المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الاثنين 10/ 9 /2018

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 04:02 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الأمم المتحدة: 30 ألف شخص نزحوا من مناطقهم بسبب الهجمات الأخيرة في إدلب

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بأن الأمم المتحدة أعلنت نزوح 30 ألف شخص من مناطقهم بسبب الهجمات الأخيرة في إدلب السورية.

2- "شكري" يطير إلى أديس أبابا ويشارك في اجتماعات الخلوة الوزارية

صرح السفير أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية "سامح شكري" سيتوجه مساء الثلاثاء 11 سبتمبر الجاري إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في اجتماعات الخلوة الوزارية لإصلاح مفوضية الاتحاد الأفريقي المقرر عقدها يومي 12 و13 سبتمبر الجاري، بهدف بحث سُبل إصلاح الاتحاد، وإجراء عملية المراجعة الإدارية والمالية لعمل المفوضية لعامي 2016 و2017.

3- إيطاليا تتحدى أمريكا وتدعم الأونروا بـ 3.5 مليون يورو

قامت إيطاليا اليوم الاثنين بتحدي الولايات المتحدة الأمريكية وذلك عبر إقرارها تخصيص مبلغ إضافي قدره 3.5 مليون يورو لصالح الأونروا من أجل تنفيذ برامجها في لبنان وقطاع غزة.

4- قائد عسكري إسرائيلي: المرحلة المقبلة لا تبشر بأي تهدئة في غزة

أكد قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، هرتسل هليفي، أنه من الصعب أن يكون هناك إمكانية لنشر الهدوء على الجبهة الجنوبية، مع قطاع غزة، معربا عن شكوكه في إمكانية التوصل إلى أي تهدئة، من أي نوع بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، قائلا حيلا هذا الأمر : "لا هدوء في غزة خلال العقد المقبل".

5- صورة ..السفارة المصرية في اليابان تنظم حلقة نقاشية عن فرص الاستثمار في مصر

نظمت السفارة المصرية في اليابان حلقة نقاشية يوم 6 سبتمبر الجاري حول "مناخ وفرص الاستثمار المتاحة في مصر أمام القطاع الخاص الياباني"، بالتعاون مع كل من المنظمة اليابانية للتجارة الخارجية JETRO التي استضافت الفعالية، وكذا الغرفة اليابانية للتجارة والصناعة ومجلس الأعمال الياباني المصري، حيث شهدت الندوة حضور قرابة 200 من ممثلي كبرى الشركات والمؤسسات اليابانية العاملة والمهتمة بالسوق المصري.

5- نائب رئيس وزراء لبنان: هدفنا حكومة وطنية تخدم جميع الأطراف

أكد نائب رئيس وزراء الحكومة اللبنانية، غسان حاصاباني، أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري، يبذل جهودا مستفيضة من أجل تشكيل حكومة وطنية، تعمل على خدمة جميع الأطراف في لبنان.

6- بث مباشر .. كلمة للرئيس السوداني عمر البشير حول تشكيل الحكومة

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا لكلمة الرئيس السوداني "عمر البشير" حول تشكيل الحكومة الآن في الخرطوم.

7- سيناتور أمريكي يعترف: الإرهاب هو سلاح واشنطن لفرض سيطرتها على المنطقة

أدلى العضو الجمهوري في مجلس الشيوخ عن ولاية فيرجينيا ريتشارد بلاك، بتصريحات رسمية اليوم الاثنين، تعد كارثية إلى حد كبير، لأنها عبارة عن إعتراف منه بأن السلاح الذي تستخدمه واشنطن لفرض هيمنتها على المنطقة هو الإرهاب والعنف.

8- صدام حسين يشعل فتنة طائفية بين العراق والجزائر

أفادت وزارة الخارجية العراقية، انها أتخذت إجراءات رسمية اليوم الاثنين، تمثلت في أستدعاء السفير الجزائري لدى بغداد، وهو ما جاء على خلفية انسحاب فريق عراقي من مباراة لكرة القدم إثر إقدام مشجعين جزائريين على إطلاق هتافات تمجد الرئيس الاسبق صدام حسين.

9- في سابقة أولى من تدنيس الأقصى.. إسرائيل تدخل الخمر قلب باحات الأقصى

أين حمرة الخجل سؤالا يتم توجيهه، لمن يخطأ أو يرتكب ذنب، منافيا للعادات والتقاليد، أومخالف للأخلاق، لكن ماذا يمكن أن نقول لمن يدنس بيت من أقدس بيوت الله.

10- مستشفيات القدس: واشنطن تتعمد قتل 5 مليون فلسطيني

وجه مسؤولون في المستشفيات الفلسطينية، التي تقع في مدينة القدس، إنتقادات صارمة ضد القرارات التي وجهتها الإدارة الأمريكية، والتي هي عبارة عن وقف المساعدات المالية لها، تلك الإنتقادات التي جاءت في مؤتمر صحفي عقدوه في مدينة القدس، حيث أكدوا أن مثل هذه القرارات الأمريكية تعد كارثية، موجهين مطالبات رسمية لواشنطن بضرورة التراجع عن مثل هذه القرارات التعسفية والظالمة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads