المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملك مصر يواصل كتابة التاريخ بـ شهادة جديدة من الفيفا وأرقام تاريخية

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 07:36 م
شهاب طاهر
طباعة
واصل الملك المصري نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح كتابة التاريخ بأحرف من ذهب بعد أن دخل في قائمة المرشحين المتنافسين للدخول في تشكيل الفيفا المثالي لموسم 2017 -2018 .


محمد صلاح الذي قد دخل في سباق المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في اوروبا، وصل إلي أن يكون بين قائمة المرشحين النهائية المختصرة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، واليوم يدخل في قائمة المرشحين المهاجمين للتنافس في تشكيل الفيفا المثالي .


وكان محمد صلاح قد قاد منتخب مصر لتحقيق ثاني إنتصاراته على حساب منتخب النيجر بسداسية نظيفة، حيث أستطاع أن يسجل هدفين و يصنع هدفين أخرين في المباراة، ليصبح منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة العاشرة برصيد 3 نقاط خلف المتصدر منتخب تونس 6 نقاط .
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح أصبح الممثل العربي الوحيد في حفل توزيع جوائز الأفضل يوم 24 سبتمبر الحالي بالعاصمة الإنجليزية لندن ، حيث يتنافس على جائزة " ذا بيست "، وجائزة أجمل هدف "بوشكاش" بهدفه ضد إيفرتون في البريميرليج ، و جائزة ليتواجد بين قائمة المهاجمين المرشحين للدخول في التشكيلة المثالية .

ويسعي محمد صلاح ليكون اللاعب الثالث في تاريخ القارة الأفريقية يتواجد بالتشكيل النهائي والمثالي للموسم الماضي ، بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا رغم تواجد 6 مرشحين أفارقة في قائمة التشكيلة المثالية من قبل ، أما في التشكيلة المثالية النهائية فقد سبق وتواجد إيتو مرتين في 2005 و 2006 .
ملك مصر يواصل كتابة
أما مهاجم تشيلسي السابق ديديه دروجبا فقد تواجه بالتشكيل المثالي للفيفا عام 2008 مع رونالدينيو و ميسي ، صلاح أصبح أول مصري أيضا يتواجد في القائمة المختصرة للتشكيل المثالي للفيفا .

كما رفع صلاح رصيد ليفربول من اللاعبين في التشكيل المثالي إلي سبعة لاعبين مع كوتينيو وجونسون و توريس و جيرارد و جيمي كاراجر، وسيشارك ليفربول بأربعة لاعبين في قائمة الفيفا للتشكيل المثالي لموسم 2017 - 2018 .

جدير بالذكر أن صلاح قاد ليفربول الموسم الماضي للوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا، كما حصل على الحذاء الذهبي في أنجلترا و توج بالعديد من الجوائز في ليفربول وكلاعب العام في الدوري الإنجليزي .
ملك مصر يواصل كتابة
وعلي الرغم من بداية صلاح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلا أنه يواصل حصد ثمار ما قدمه في الدوري الإنجليزي ومع ليفربول حيث تربع ملكا على عرش البطولة و ناديه وفرض أسمه كقائد لمنتخب مصر بعد أن ساعد في وصوله لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، وسجل هدفين ضد منتخب روسيا و منتخب السعودية خلال مباراتين من ظهوره فقط .


وبالتأكيد مازالت الجماهير المصرية تعول على قائدها ونجمها الاول الذي أصبح بين الثلاثة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم ، وتسعي أن يكرر نجم ليفربول وفخر مصر و العرب إنجازه بقيادة منتخب مصر نحو المشاركة في كأس العالم في قطر للمرة الثانية علي التوالي إلي جانب الصعود لكأس أمم أفريقيا .


أما في ليفربول فقد فضل محمد صلاح تجديد عقده لمدة خمس سنوات قادمة، وأغلق الباب أمام العديد من العروض الأوروبية وعلي رأسها ريال مدريد، بسبب العلاقة التي تجمعه بزملائه و النادي والجماهير، ولننتظر ما سيقدمه "المومو" صلاح هذا الموسم ليقضي على ظاهرة الموسم الواحد ويواصل كتابة التاريخ ورفع رأس مصر عاليا .
ملك مصر يواصل كتابة
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads