المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قم للمعلم وفه التبجيلا.. الصين تحتفل بيوم المعلم وتقول..هنيئًا لكم بمهنتكم السامية

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 10:03 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
يحتفل العديد من الدول حول العالم بيوم المعلم لإظهار الاحترام والتقدير للعمل الذي يقوم به المعلمون والمعلمات كل يوم، وتحتفل جمهورية الصين الشعبية سنويًا بيوم المعلم في 10 سبتمبر.

الثورة الثقافية.. والاحتفال الوطني بيوم المعلم في الصين

قم للمعلم وفه التبجيلا..
اكتسب يوم المعلم مكانة الاحتفال الوطني في الصين في 21 يناير 1985، بعد الثورة الثقافية في الصين خفضت عدد العاملين الفكريين، وخاصة المعلمين، ولهذا السبب كان على الحكومة أن تبدأ هذه العطلة، كانت هذه هي الخطوة الأولى لجذب انتباه الجمهور إلى أهمية عمل المعلمين.

يعتمد النظام التعليمي في الصين على المعايير الغربية، ولذلك يتم نسيان العديد من التقاليد التعليمية الصينية، على سبيل المثال، أظهر التلاميذ احترامهم للمعلمين الذين يغسلون أقدامهم، في الوقت الحاضر تقام مهرجانات واجتماعات مختلفة في جميع أنحاء مدارس الصين ويقوم الطلاب بتقديم الزهور والهدايا لمعلميهم.

ويوم المعلم هو واحد من المهرجانات المهنية الثلاثة التي يتم الاحتفال بها في 10 سبتمبر من كل عام في الصين، ونشأت فكرة الاحتفال بيوم المعلم في عام 1931 وتغيرت أربع مرات منذ ذلك الحين.

متي تحتفل الصين بيوم المعلم ولماذا هذا اليوم تحديدًا 
قم للمعلم وفه التبجيلا..
في عام 1931، ناقش المعلمون المعروفان Tai Shuangqiu وCheng Qibao يوم 6 يونيو وحدد يوم 6 من أيام المعلمين مع المعلمين الآخرين، وشرحوا أهدافهم الثلاثة من خلال تقديم "البيان في يوم المعلم" الذي يهدف إلى تحسين ظروف معيشة المعلمين، وتوفير الحماية وتعزيز تدريب المعلمين، على الرغم من عدم اعتراف حكومة الكومينتانغ بيوم المعلم، إلا أن الفكرة كانت تتردد لدى الناس في جميع أنحاء البلاد، ويرجع السبب في رفض حزب المعلمين يوم عيد المعلم إلى أنه تم تحديده وتحديده من قبل بعض المعلمين أنفسهم. في عام 1939، قررت حكومة الكومينتانغ الاحتفال بيوم المعلم يوم 27 أغسطس، وهو عيد ميلاد المعلم الصيني كونفوشيوس. للأسف، لم يتم التقاط هذه الفكرة في جميع أنحاء البلاد.

في عام 1951، قرر وزير التعليم الاحتفال بيوم المعلم يوم 1 مايو، يوم العمل العالمي بسبب الاعتراف بالمعلمين كجزء من الطبقة العاملة، ومع ذلك، نظرًا لأن المعلمين لم يكن لديهم أنشطة احتفال خاصة بهم، فإن هذه الفكرة لم تثير إعجاب المعلمين.

ماذا فعل رئيس جامعة بكين للمعلمين 
جامعة بيكين
جامعة بيكين
في ديسمبر عام 1984، خرج رئيس جامعة بكين للمعلمين مرة أخرى بفكرة احتفال المعلمين بيوم الاحتفال الخاص بهم وتبادلوا هذه الفكرة مع جريدة بكين، وعندما نُشرت هذه الفكرة في الصحيفة، قوبلت بموافقة القارئ على نطاق واسع وقادت العديد من أساتذة الجامعة يقترحون رسميا أن يتم تحديد يوم المعلم، في يناير1985، تم اتخاذ القرار من قبل المؤتمر الشعبي الوطني وتم تحديد يوم 10 سبتمبر يومًا للمعلمين من أجل تطوير تقاليد احترام المعلمين وتحسين وضعهم وجذب الانتباه إلى التعليم، في كل عام منذ أول يوم للمدرسين يوم 10 سبتمبر، احتفل المعلمون بمهرجانهم الفريد.

10 سبتمبر هو يوم عطلة رسمية في الصين

وتقرر يوم 10 سبتمبر هو يوم عطلة رسمية في الصين، في هذا اليوم، تعمد البلاد بأكملها إلى محو المعلمين، في هذه العطلة، بتفسيراتها المختلفة، كانت موجودة في الصين في وقت مبكر من العصور الوسطى. لطالما تم تكريم المعلمين والمدربين واحترامهم في الصين. في كثير من الأحيان يعمل المعلمون كمرشدين طوال الحياة كلها ؛ خصوصا أنه ينطبق على فنون الدفاع عن النفس الصينية التقليدية.

تم منح الإجازة الحديثة مكانة وطنية في 21 يناير 1985، وكانت الحاجة الملحة في هذا العيد في الصين ناجمة عن حقيقة أن "الثورة الثقافية" في الصين خفضت عدد العمال الفكريين المدرسين، على وجه الخصوص، كان الغرض الرئيسي من تقديم يوم المعلم كعطلة رسمية هو رغبة السلطات الصينية في زيادة هيبة هذه المهنة، ومنذ ذلك الحين، في 10 سبتمبر، تقام الاحتفالات الاحتفالية تكريما للمتخصصين في المجال التعليمي في جميع أنحاء الصين كل عام.

هذا اليوم تعقد الصين اجتماعات ومهرجانات، احتفالات توزيع الجوائز تتم في كثير من الأحيان. يعطي التلاميذ الزهور والهدايا لمرشديهم. يشكر الآلاف من تلاميذ المدارس والطلاب معلميهم على عملهم الهام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads