المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تواصل شائعات السوشيال ميديا .. وسائل المواصلات في مرمى الهدف

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 12:15 م
وسيم عفيفي
طباعة
شائعات متعددة ضربت أوصال مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية استدعت رئاسة مجلس الوزراء عبر مركزها الإعلامي لدعم القرار إلى نفي هذه الشائعات.

نفت هيئة السكة الحديد، ما تم تداوله من أنباء على بعض المواقع، من اندلاع حريق بقطار ركاب مميز "القاهرة- كفر الشيخ"، مطالبة بعدم الانسياق خلف الشائعات دون الرجوع لمصدر رسمي مسؤول.

وأصدرت الهيئة، بيان لها، موضحة أنه خلال مرور قطار ركاب مميز رقم 809 السبت، من محطة أبشواي الواقعة ما بين محطة طنطا وقطور، تم ملاحظة ظهور دخان في تابلوه الكهرباء بالعربة الثانية خلف الجرار، وتم إخماد الدخان على الفور واستكمال رحلة القطار بعد حوالي نصف ساعة.
وزارة المالية
وزارة المالية
وبدوره نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء بشأن توجه الحكومة لرفع الضرائب على دخول المواطنين.
وتواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تمامًا صحة ما تردد، مؤكدة أنه لا نية على الإطلاق لتطبيق زيادات على أي ضريبة خلال الفترة المقبلة، سواء الضريبة المتعلقة بالدخل أو أي ضرائب أخرى تحت أي مسمى.

وأشارت الوزارة، إلى أنها لم تصدر أي قرار متعلق بهذا الشأن، مشددة على أن الضريبة لا تفرض إلا بنص وموافقة من مجلس النواب، وأن ما يتردد من شائعات كاذبة يستهدف إثارة غضب المواطنين.

قال مركز معلومات مجلس الوزراء، إن ما تردد من أنباء تفيد بإلغاء تطبيق نظام الثانوية العامة التراكمي للنظام الجديد في العام الحالي الذي سيبدأ 22 سبتمبر الجاري هي شائعات لا صحة لها على الإطلاق.
وزير التعليم
وزير التعليم
وتواصل المركز مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت بدورها صحة تلك الأنباء، مشددة على عدم وجود نية مطلقًا لإلغاء هذا النظام، لافتة إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول الأمر مرد شائعات تهدف لإثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور قبيل العام الدراسي الجديد.

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن عدم صحة الأنباء المترددة بشأن فقدان المواطنين لحصتهم اليومية من الخبز في حال عدم صرفها بشكل يومي، مع العلم أن الشائعة لم تتردد للمرة الأولى، حيث أثيرت مسبقًا وعاودت الحكومة نفيها.

وتواصل المركز مجددًا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي أكدت بدورها على عدم صحة هذه الأنباء، ولافتة إلى أن حصص الأفراد من الخبز كما هي ثابتة ولا تتغير، كما أن الحصة التي لا يصرفها المواطن من الخبز تحول على النظام أوتوماتيكيًا إلى نقاط الخبز دون أن يضيع حق المواطن.

ونفى المركز الإعلامي، صحة ما تردد من أنباء حول انتشار فيروس الكبد الوبائي A"" بقرى ومراكز محافظة بني سويف.
وبدوره؛ تواصل المركز مع وزارة الصحة، التي أكدت أنه لا صحة إطلاقًا لتفشي مرض التهاب الكبد الوبائي داخل المحافظة، مشددة على أن كافة مستشفيات بني سويف لا يوجد بها حالات لهذا المرض أكثر من المعدل الطبيعي الموجود بأي منطقة أخرى.
وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن الأنباء المتداولة بشأن انتشار مرض الملاريا في قرى مركز بسيون بمحافظة الغربية، عارية تمامًا عن الصحة.

وتواصل المركز بدوره مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تمامًا صحة هذه الأنباء، مشددة على عدم ظهور أي حالات مصابة بهذا المرض في الوقت الحالي سواء بمحافظة الغربية أو بأي محافظة أخرى على مستوى الجمهورية.
ولفتت الوزارة، إلى أن هناك فرقًا طبية متخصصة من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، توجهت لزيارة مستشفيات المحافظة، وتبين عدم وجود أي حالات مصابة بالمرض أو ببعض أعراضه على الإطلاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads