المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبر"بوابة المواطن".. منال العبسي تهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد وتحذر المصريين من نشر الشائعات

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 12:58 م
أسماء حامد
طباعة
هنأت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، ورئيسة لجنة المرأة بحزب الوفد، الأمة الإسلامية الشعب المصري، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعام الهجري الجديد.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن":" وأرسل باقة ورد إلى شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وإلى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وجميع رجال الدولة، والقوت المسلحة والشرطة المصرية، الذين يعملون في صمت، لتحيا مصر".

وتمنت العبسي، :"الامن والامان لشعب مصر العظيم والامة الاسلامية"
وقدمت رسالة إلى العالم الإسلامي:" نحتاج أن نتعلم من الدروس المستفادة من هذا اليوم، التضحية وحب الاخرين والصدق مع النفس ومع الله، وأن يقف الشعب المصري خصوصا خلف قائدهم، القائد الحاكم ويتحملون المسئولية"..
واستكملت :"االشعب منذ زمن يقف وراء الرئيس عبد الفتاح السيسي"، موضحة:" على الشعب المصري أن يعلم جيدا إن هناك مؤمرات تحاك ضد الوطن سواء داخلية أو خارجية، فعلينا أن نلتف وراء هذا الرئيس لإنه قدم حياته فداء هذا الوطن، حتى نجح في العبور ووصلنا إلى بر الأمان"..

وطالبت الدكتورة منال العبسي:" يجب أن ندعمه جميعا في إدارة أمور البلاد، مؤكدة:"والالتفاف حول القائد ليس من باب التطبيل كما يظن البعض، ولكن من موقع المسئولية الاجتماعية والاخلاقية كمواطنة مصرية".
كما أثنت على دور القوات المسلحة الباسلة، والشرطة المصرية في الدفاع عن الوطن، قائلة :" إنهم أسسوا قدراتهم وأوفوا بوعودهم ، وأثبتوا كل يوم لشعب مصر إنهم قادرين على الحفاظ على مقدرات الوطن".
ونوهت:" كوني أمرأة مصرية، أعلم إن نعمة الستر والأمان بالنسبةـ لإي امراة في العالم تساوى الكثير، وبأسم نساء مصر نرسل ،
باقة ورد للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة المصرية إنهم يعملون في صمت للرفعة هذه الوطن.

ومن ناحية أخري، حذرت الدكتورة منال العبسي،  من الشائعات، :" إلى متى يظل بعض منا في عالم أخر، فعليه أن يعلم أن هناك مؤمرات، وحروب الجيل الرابع والخامس، والتي على رأسها سلاح قوي، يسمة الشائعة،  وللأسف الشديد بعضنا يشارك في انتشارها، واستخدمها ضدنا، 
مثلما من يمسك السلاح بالعكس ويموت نفسة، لذذلك نحتاج إلى أن نعلم كيف نحدد مسار  هذه الشائعات وأن نتجاهلها تمام، وأن يكون هناك مصادر موثوقة نأخذ منها معلوماتنا والاخبار، ليس فقط عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما أخبار القوات المسلحة من الصفحة الرسمية، والشرطة إيضا، والصفحة الرسمية للرئيس، مؤكدة: :"أن مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، متمنية أن نحسن أستخدامة للرفعة الوطن وليس العكس،  وإلا نساعد الاعداء على أستخدامها".
 كما شكرت الدكتورة منال العبسي، كل إعلامي حر يساعد الدولة المصرية في التطور، ويكتب عن الإيجابيات، ويبث الطاقة الإيجابية في  نفوس المصريين.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads