المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حالة من الغضب بين أولياء الأمور.. والتزايد المستمر يتسبب في ركود بيع الشنط المدرسية 2018 بـ أسواق الغربية

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 08:44 م
المواطن
أمنيه عبد العزيز
طباعة
حالة من الغضب تسيطر على أولياء الأمور بمحافظة الغربية، بسبب ارتفاع أسعار الشنط المدرسية هذا العام 2018، حيث أصبح ولي الأمر يصرخ قهرا بسبب عدم استطاعته تلبية أبنائه بسبب التزايد المستمر في الأسعار ليس في الشنط المدرسية فقط وانما الشنط عبء أساسي من ضمن أعباء كثيرة تقف فوق رأسه. 

حالة من الغضب بين
رصدت "بوابة المواطن" الإخبارية، حالة الغضب وسط أولياء الأمور، حيث التقت ببعض المواطنين لرصد كم العبء الذي يتحملونه داخل صدورهم ولا يجدون من يسمعهم.

حالة من الغضب بين
قالت 'هدي محمد' ولية امر لـ 3 ابناء أن الأسعار هذا العام تكسر ظهر أولياء الأمور فالحياة وحدها صعبها والظروف الاقتصادية والمعيشية تكاد تجعل المواطنين ينهارون فذكرت انها اشترت لكل ابن لديها فوق الـ 500 جنيها للأدوات المدرسية والشنطة وحدها تحتاج 250 جنيها والزي المدرسي مبلغ وقدرة من أين ستأتي بكل هذا المبلغ لتسد احتياجات جميع ابنائها وبيتها وطعامها وباقي إحتياجات الحياة التي لا تنفذ ولا تقل. 

حالة من الغضب بين
وقال 'احمد' طالب من محافظة الغربية أنه رأي والده غير قادر علي شراء الشنطة التي يريدها فقال لوالده أنه  سيقوم بأرتداء الشنطة القديمة للسنة الماضية بدلا من أن يرهقه بمصاريف اكثر ويقول ' لازم كلنا نساعد اهالينا عشان الحمل تقيل عليهم ولو عندنا شنطه قديمه ولسه سليمه نلبسها مش هيحصل حاجه بلاش نضغط أهالينا عشان الدنيا صعبه وهما مش هيسرقوا عشان يعيشونا لازم احنا اللي نحس بيهم'. 

حالة من الغضب بين
وفي السياق قال 'محمد' بائع شنط مدرسيه ان الاقبال هذا االعام منعدم بسبب ارتفاع الأسعار بشنطه الروضة اصبح سعرها يبدأ من 75 جنيها ويصل الي 110 جنيه وشنطة الابتدائية يبدأ سعرها من 150 جنيها وشنط المرحلة الاعدادية والثانوية تتعدي ال 200 جنيها ورغم هذه الزياده في الاسعار الا ان جودة الشنطة لم تتحسن كفاية بما يلائم سعرها فهي زيادة بدون جودة والمواطن مجبر ان يقوم بشرائها لتحمل اغراض ابنه الدراسية للذهاب الي المدرسة.

حالة من الغضب بين
ويطالب أولياء الامور رئيس الجمهورية بوضع حد لتزايد الاسعار التي تكوي جيوبهم وتحملهم فوق طاقتهم، وذلك لقيامهم بتخزين كميات كبيرة من الشنط المدرسية منذ الأعوام السابقة، والتى قاموا بشراءها بأسعار منخفضة مقارنة بالأسعار الموجودة هذا العام،

حالة من الغضب بين

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads