المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الثلاثاء 11/ 9 /2018

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 04:05 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الثلاثاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- جهاد الحرازين لـ " بوابة المواطن ": سنطالب بدعم الجهود المصرية بشأن المصالحة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

قال الدكتور جهاد الحرازين القيادي في حركة فتح الفلسطينية واستاذ العلوم السياسية والقانون العام :"سنطالب بدعم الجهود المصرية بشأن المصالحة في أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب".

2- مشعل: لن نتفاوض مع إسرائيل على حياة الأبرياء من أبناء قطاع غزة

أكد الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، إن الهدف الرئيسي لحركةو حماس، هو إنهاء الحصار الذي يعاني منه قطاع غزة، منوها أن ذلك لن يكون من خلال التفاوض مع ممثلي الكيان الصهيوني.

3- بوتين : بحثنا التعاون الاقتصادي بين البلدين ونتوقع نموا في التبادل التجاري

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الصيني شي جين بينج:" بحثنا التعاون الاقتصادي بين البلدين ونتوقع نموا في التبادل التجاري".

4- الجيش التركي يرسل تعزيزات مضاعفة بإتجاه إدلب السورية

تتخذ تركيا، خطوات جديدة، بشأن إدلب السورية، تمثلت في الخطوات التي يواصل الجيش التركي إتباعها، والتي تمثلت في إرسال تعزيزات عسكرية إلى وحداته المنتشرة على طول الحدود مع سورية، تلم الإجراءات التي تأتي في الوقت الذي وجه فيه الرئيس التركي، سلسلة من التحذيرات، تحديدا من تداعيات الحرب التي من الممكن أن تندلع في أي وقت في إدلب.

5- الخارجية الفلسطينية: الأونروا كشفت نوايا واشنطن وإسرائيل حيال القضية الفلسطيينة

أدلى وزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي، بسلسلة من التصريحات، أكد من خلالها أن واشنطن تستغل التمثيل السياسي الفلسطيني بإغلاق مكتب المنظمة لديها، وتعمل على تجفبف منابع التمويل المالي للأونروا، فقط لأنها تعمل على حماية اللاجئين الفلسطينيين.

6- جونج أون يطلب مقابلة ترامب.. والأخير يرد: تنور

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه تلق رسالة من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، مشيرا إلى أن هذه الرسالة كانت عبارة عن طلب من زعيم كوريا الشمالية، وهو عبارة عن رغبته في تحديد موعد من أجل عقد إجتماع ثان بين الزعيمين.

7- إيران تؤكد: حققنا أهدافنا العسكرية في العراق

أدلى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، بسلسلة من التصريحات التي نوه من خلالها إنه تم إجراء تحقيق كامل، لمعرفة كافة الملابسات التي تتعلق بالهجوم الصاروخي الأخير الذي شن على مقر الإرهابيين، في كردستان العراق.

8- شاهد| في الذكرى 17 من أحداث سبتمبر.. واشنطن تتعرض لهجوم جديد غير متوقع

شهدت واشنطن يوم الحادي عشر من سبتمبر، ضربة لم تكن متوقعة على الإطلاق، حيث هجمات عسكرية طالت برجي التجارة العالمي في نيويورك، وها هي وفي نفس اليوم، وبعد مرور 17 عاما تشهد ضربة جديدة، لكنها هذه المرة من قوى الطبيعة.

9- حسن نصر الله يهاجم بعض ممارسات الشيعة في " عاشوراء ": تسيء إلى الإسلام

هاجم الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بعض العادات الشيعية التي يقوم بها الشيعة من أجل إقامة مراسم "عاشوراء".

10- إسرائيل تستقبل نبأ غلق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بـ "الزغاريد"

أعلنت إسرائيل عن فرحتها العارمة بقرار الولايات المتحدة لإغلاق مقر بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن اليوم الثلاثاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads