المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رفع مكانة حق المرأة بتوجيهات الرئيس .. نائبات لـ "بوابة المواطن": هذه أمنياتنا من السيسي خلال العام الهجري الجديد

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 12:17 ص
أسماء حامد
طباعة
يحتفل المصريون والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد، هذه المناسبة التي ينتظرها العالم الإسلامي، كل عام لتبادل التهاني والمعايدات.
وفي هذا اليوم لا تنسى نساء مصر، أن يهنئن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، والمرأة المصرية، ويعبرن عن أحلامهن في العام الجديد، حيث اخترن "بوابة المواطن" لإرسال هذه التهاني.


الدكتورةهبة هجرس
الدكتورةهبة هجرس
هبة هجرس

بعثت الدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعام الهجري الجديد، عبر "بوابة المواطن"، وأيضا هنأت الشعب المصري والمرأة المصرية بهذه المناسبة.
وأشارت هجرس،في حديثها، لـ"بوابة المواطن"، إن المرأة  المصرية حصلت على كثير من الدعم، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  وعندما نفكر نرى إننا أخذنا الكثير من الدعم حقا، ولكن يمكن أن نحتاج إلى جدية في التنفيذ، وهذا حدث بالفعل، ولكن إيضا آمالنا في في العام الجديد، أن نرى نساء في مجلس الدولة، وزيادة عدد النساء المؤهلات، الذين يحصلن عليها بمجهودهن، ومطلب آخر بأن يكون هناك برنامج، لرعاية للمرأة ذات الإعاقة، لها ولأولادها، لحمايتها والاعتناء بها هي وأولادها واحتياجاتها".

كما أكدت الدكتورة هبة هجرس:" أنها تثق في ذكاء المرأة المصرية"، مشيرة إلى من يطلق بعض الشائعات يعلمون جيدا طرق ترويجها، ولكن المرأة المصرية، بذكائها وحسها الفطري، تعلم ما المقصود من تلك الشائعات، سواء لهدف إثارة البلبلة أوقضية حقيقية.

وأوضحت:"لا أشك أبدا في أمكانيات السيدات، لإن حسهن قوى جدا، ووجهت رسالتها لمروجي الشائعات :" لن تنالوا من المرأة المصرية، بحربكم بأنكم تكسبون أرضية مع المرأة المصرية، فهى واعية فوق ماهم يتوقعون، وأكبر دليل تصرات المرأة المصرية في الأحداث الماضية".

الدكتورة منال العبسي
الدكتورة منال العبسي
منال العبسي
أرسلت الدكتورة منال العبسي، رئيسة الجمعية العمومية لنساء مصر، ورئيسة لجنة المرأة بحزب الوفد، تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعام الهجري الجديد، وكل الأمة الإسلامية والشعب المصري.

كما بعثت عبر" بوابة المواطن": التهنئة إلى شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، وإلى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وجميع رجال الدولة، والقوت المسلحة والشرطة المصرية، الذين يعملون في صمت، لتحيا مصر"، متمنيةً "الامن والامان لشعب مصر العظيم والامة الاسلامية".

وقدمت رسالة إلى العالم الإسلامي:" نحتاج أن نتعلم من الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، التضحية وحب الآخرين والصدق مع النفس ومع الله، وأن يقف الشعب المصري خصوصا خلف قائدهم، القائد الحاكم ويتحملون المسئولية".

واستطردت :"الشعب المصري منذ زمن يقف وراء الرئيس عبد الفتاح السيسي"، موضحة:" على الشعب المصري أن يعلم جيدا إن هناك مؤمرات تحاك ضد الوطن سواء داخلية أو خارجية، فعلينا أن نلتف وراء هذا الرئيس لإنه قدم حياته فداء هذا الوطن، حتى نجح في العبور ووصلنا إلى بر الأمان".

وطالبت الدكتورة منال العبسي:" يجب أن ندعمه جميعا في إدارة أمور البلاد، مؤكدة:"الالتفاف حول القائد ليس من باب التطبيل كما يظن البعض، ولكن من موقع المسئولية الاجتماعية والاخلاقية كمواطنة مصرية".

كما أثنت على دور القوات المسلحة الباسلة، والشرطة المصرية في الدفاع عن الوطن، قائلة :" إنهم أسسوا قدراتهم وأوفوا بوعودهم ، وأثبتوا كل يوم لشعب مصر إنهم قادرين على الحفاظ على مقدرات الوطن".

ونوهت:" كوني أمرأة مصرية، أعلم إن نعمة الستر والأمان بالنسبة لأي امراة في العالم تساوى الكثير، وباسم نساء مصر نرسل باقة ورد للرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشرطة المصرية إنهم يعملون في صمت للرفعة هذه الوطن.

وحذرت الدكتورة منال العبسي، خلال حديثها لـ"بوابة المواطن" في هذه المناسبة من الشائعات، قائلة:" إلى متى يظل بعض منا في عالم آخر، فعليه أن يعلم أن هناك مؤمرات، وحروب الجيل الرابع والخامس، والتي على رأسها سلاح قوي، يسمة الشائعة، وللأسف الشديد بعضنا يشارك في انتشارها، واستخدمها ضدنا، مثلما من يمسك السلاح بالعكس ويموت نفسة، لذلك نحتاج إلى أن نعلم كيف نحدد مسار هذه الشائعات وأن نتجاهلها تمام، وأن يكون هناك مصادر موثوقة نأخذ منها معلوماتنا والأخبار، ليس فقط عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، مثلما أخبار القوات المسلحة من الصفحة الرسمية، والشرطة إيضا، والصفحة الرسمية للرئيس، مؤكدة: :"أن مواقع التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين، متمنية أن نحسن استخدامه لرفعة الوطن وليس العكس، وإلا نساعد الاعداء على أستخدامها".

وشكرت الدكتورة منال العبسي، كل إعلامي حر يساعد الدولة المصرية في التطور، ويكتب عن الإيجابيات، ويبث الطاقة الإيجابية في نفوس المصريين.

أنيسة حسونة
أنيسة حسونة
أنيسة حسونة

كما حرصت  النائبة البرلمانية أنيسة حسونة،  على تهنئة المصريين بالعام الهجري الجديد، ودعت الله أن تظل مصر طيبة.
حيث غردت أنيسة حسونة على حسابها الشخصي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، قائلة:"عام جميل بإذن الله وكل عام ومصر كلها طيبة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads