المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. كاهن كنيسة العذراء مريم الأثرية بسخا يهنىء المصريين برأس السنة الهجرية والقبطية

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 05:43 م
نرمين الشال
طباعة
هنيئا القمص متياس موريس، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم الاثرية بحي سخا بكفرالشيخ، أبناء الشعب عبر " بوابة المواطن" الإخبارية، جموع المصريين بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية والقبطية، أبناء الشعب المصري، بمناسبة الاحتفال ببدء العام الهجري الجديد 1440هـ، وكذلك السنة القبطية 1735.

وقال القمص متياس، إن تزامن بداية السنة القبطية مع السنة الهجرية، هو رسالة ربانية، يجب التوقف أمامها كثيرا، وتدبر معناها، فالجميع عند الله واحد وسواء، أما الاختلافات والتميز بين البشر فهو من صنع البشر أنفسهم، فالله خلق البشر بنفس الطريقة وعلى نفس الهيئة، وبداية العام الجديد أفضل فرصة لكي يبدأ الإنسان حياة ربانية، ويتوقف لمحاسبة نفسه. ليتخلص عن سلبياته وينبذ روح الكراهية، وإذا ما نظرنا إلي جميع الرسائل السماوية نجد أن التسامح، ومحاسبة النفس أولا بأول، تعد من دعائم الرسالات السماوية.

مضيفا، أن مصر شهدت في الأعوام الاخيرة زيادة في الوعي لدي، الغالبية من أبناء الشعب المصري، بضرورة الترابط والتكاتف لكي نرتقي بوطننا مصر، بعد أن أنعم الله على مصر بقيادة واعية. 

وأشار القمص " متياس" تتميز بعض الأعياد عند الأقباط بشراء الفاكهة فنجد في عيد الغطاس نشتري البرتقال، والقصب، أما عيد النيروز نشتري الفواكة الموسمية مثل البلح الأحمر والجوافة، وذلك نظرًا لأن اللون الأحمر بالبلح يرمز إلى دماء الشهداء الذين إستشهدوا بعد تمسكهم بالعقيدة أمام الإمبراطور دقلديانوس، بينما الجوافة يرمز قلبها الأبيض إلى النقاء والصفاء الداخلي.

فنحن نحتغل بنعم الله علينا ونشكره على كل ما تنبته الأرض من زراعة، لكننا لا بد أن نركز في الأساس على زرع الانسان للخير والمحبة وتجديد إيمانه بالله.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads