المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكري ميلاده... 7 معلومات لا تعرفها عن المايسترو صالح سليم

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 07:32 م
أحمد البرديني
طباعة

تحل اليوم ذكرى ميلاد المايسترو الراحل صالح سليم، أحد أهم أساطير ورموز النادى الأهلى، حيث ولد فى 11 سبتمبر عام 1930.

 

وتستعرض "بوابة المواطن" معلومات لا يعرفها الكثيرين عن المايسترو في ذكري ميلاده.

 

- في حوار معه لشبكة ART الفضائية طلب من مسئولي المحطة أن يكتب مبلغ تسجيل الحلقة والبالغ 300 ألف جنيهً، علي الشيك باسم النادي الاهلي وليس باسمة، معلقًا: "وماذا يسوي صالح سليم إلا لأنه سيتحدث عن الأهلي".

 

- لو مبارك مصمم إن الأهلي يلعب قدام الزمالك يأخذ 11 موظفا من الرئاسة يلعبوا الماتش "صالح سليم رافضًا تهديد رئيس الجمهورية في تصريحات للكاتب الصحفي ياسر أيوب".

 

- الأهلي أعور وسط عميان "في تصريحات لأحد الصحفيين بعد الفوز بالدوري الخامس على التوالي 1997-1998 برغم سوء مستواه".

 

- وجه رسالة إلى الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي السابق وساحر البطولات، بقوله: "لن تحدث مشكلة إذا لم تفز بأي بطولة" وذالك أثناء تحفيزه لبناء فريق جديد".

 

- في مارس عام 1995 رفض الجلوس في المقاعد الخلفية بالمقصورة الرئيسية لحضور الرئيس السابق مبارك ووزرائه في أحد نهايات الأهلي الإفريقية، قائلًا: "الأهلي صاحب الفرح ولن يشارك النادي أو رئيسه في هذه المهزلة".

- أول من أطلق شعار " الأهلي فوق الجميع"

 

- في إحدى الأوقات حاول المشير عبدالحكيم عامر إقناع صالح سليم بالاستغناء عن وظيفته والإهتمام بالكرة والمنتخب، وطالبه بأن يؤدي دوره تجاه المنتخب القومي.

 

قال له "سليم" إنه لا يقصّر تجاه المنتخب ويلعب جميع مبارياته، ولكنه يلعب للأهلي ولجامعة القاهرة، كما أنه موظف ببنك الإسكندرية ولديه أسرة عليه أن يقوم تجاهها بواجبه.

 

طلب المشير من المايسترو أن يترك وظيفته، فرفض لأنها تدر عليه دخلًا شهريًا 23 جنيهًا، فعرض عليه أن يعينه ضابطًا في القوات المسلحة، فقوبل العرض بالرفض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads