المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو.. "محور كوبري طما".. أطول محور على النيل في مصر وأفريقيا بتكلفة 5.5 مليار جنيه

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 08:59 م
أيمن الجرادى
طباعة
قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، منذ ايام قلائل بافتتاح المرحلة الأولى من محور كوبرى طما على النيل، عبر الفيديو كونفراس، والتي بلغت تكلفته 5.5 مليار جنية.

فيديو.. محور كوبري
يتبع محور كوبري طما العلوي للهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى ويتكون من عدة كباري أهمها كوبرى النيل وكوبرى السكة الحديد و4 كبارى رئيسية و 8 كباري أعلى الترع والمصارف و18 نفقا، يخدمون جميعهم محافظتي سوهاج وأسيوط.

فيديو.. محور كوبري
يبلغ طول المرحلة الاولى من محور طما على النيل 6.8 كيلومتر وعرض 21 مترًا ويقع عليها عدد 5 كباري و8 أنفاق و4 برابخ، وتبلغ تكلفة تنفيذها 550 مليون جنيه، وكمية الخرسانة المسلحة المستخدمة 66 ألف متر مكعب، وأطوال الخوازيق 17600 متر طولي، وكمية حديد التسليح 16500 طن، وعدد 2 فتحة ملاحية بطول 120 متر وكمية كابلات عالية الشد 650 طن.

فيديو.. محور كوبري
بدا العمل فى كوبرى طما العلوى على النيل في عام 2009 وكان من المقرر الانتهاء منه فى عام 2012 اي بعد 3 سنوات، ولكن لظروف الثورة والظروف المادية لم يتم ذلك، ولكن فى عهد الرئيس السيسى تم اعتماد مبالغ مالية كبيرة له، وتم البدء فى العمل وانجاز المرحلة الاولى.

فيديو.. محور كوبري
_ أهمية كوبري طما العلوي على النيل.

من المتوقع أن كوبرى طما العلوى يعمل على خلق محاور تنموية جديدة تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانب النيل بالإضافة إلى تفادى الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بواسطة العبارات.
فيديو.. محور كوبري
_ طول كوبري طما العلوي 20 كم.

محور كوبرى طما يبلغ طوله 20 كيلو متر على النيل بداية من مركز البدارى نزولًا بمركز الغنايم "البر الغربي " مرورًا بطما فوق النيل ويقع 9.5 كيلو متر من الكوبرى فى الحدود الإدارية لمحافظة أسيوط و10.5 كيلو متر فى محافظة سوهاج بتكلفة زادت عن مليار جنيه.
فيديو.. محور كوبري
_ الغرض من كوبري طما العلوي على النيل.

أكد القائمون على المشروع ان الغرض منها ربط الطريق الصحراوي الغربي عند مركز الغنايم التابع لمحافظةأسيوط بالطريق الزراعي الغربي عند مدينة طما والطريق الزراعي الشرقي عند مركز البدارى، وخلق محاور تنموية جديدة تهدف إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية والصناعية على جانبى النيل، وتفادي الحوادث المتكررة الناتجة عن نقل المركبات والأفراد بواسطة العبارات، وإلغاء التقاطعات مع السكة الحديد عند مدينة طما.
فيديو.. محور كوبري
كوبري طما على النيل يتم على 3 مراحل.

المشروع يتم على 3 مراحل، الأولى من كوبرى النيل إلى كوبرى السكة الحديد، والثانية من شرق كوبرى النيل إلى الطريق الزراعي الشرقي والمرحلة الثالثة من غرب السكة الحديد إلى الطريق الصحراوي الغربي.

وللعلم ان المرحلة الأولى بطول 4.3 كيلو متر، والمرحلة الثانية بطول 8.4 كيلو متر المرحلة الثالثة بطول 7.3 كيلو متر.
فيديو.. محور كوبري
_ قرار جمهوري بنزع 50 فدان لصالح كوبري طما العلوي على النيل.

جدير بالذكر انه اصدر سابقا الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا جمهوريا برقم 567 لسنة 2016 تضمن نزع ملكية مساحة تصل الى 50 فدان فى نطاقي محافظتى أسيوط وسوهاج وذلك فى إطار تنفيذ " كوبرى العلوى " الذى يربط بين المحافظتين.
فيديو.. محور كوبري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads