المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

واشنطن محذرة إيران : انتبهي وإلا

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 11:41 ص
عواطف الوصيف
طباعة
وجه البيت الأبيض، تحذيرا صارما ضد إيران من محاولة تنفيذ أي هجمات عبر وكلائها في العراق لإصابة حاملي الجنسية الأمريكية، مع التأكيد على أنه وفي حال محاولة إيران لتوجيه أي ضربة سيكون هناك رد حاسم وقوي جدا بحسب ما ذكر

وأضاف البيت الأبيض في بيان رسمي: "في الأيام القليلة الماضية، شهدنا هجمات مُهددة للحياة في العراق، بما فيها هجمات استهدفت القنصلية الأمريكية في البصرة، ومبنى السفارة الأمريكية، في بغداد ولم تعمل إيران على وقف تلك الهجمات من قبل وكلائها في العراق الذين دعمتهم بالأسلحة، والتمويل والتدريب".

وأستطرد البيان: "الولايات المتحدة ستحمّل النظام في طهران مسؤولية أي هجوم يؤدي لإصابة أي من أفرادنا، أو يُلحق الضرر بمرافق حكومة الولايات المتحدة..أمريكا سترد بسرعة وحزم للدفاع عن أرواح الأمريكيين".

يشار إلى أنه وخلال السبت الماضي، سقطت ثلاثة قذائف هاون قرب القنصلية الأمريكية بمدينة البصرة، جنوبي العراق، دون أن تسفر عن خسائر.

وتشهد البصرة، ومنذ الأسبوع الماضي سلسلة من أعمال العنف واسعة النطاق، تمثلت بإحراق القنصلية الإيرانية ومقرات حكومية ومكاتب أحزاب شيعية بارزة مقربة من طهران، على رأسها "منظمة بدر" بزعامة هادي العامري، و"عصائب أهل الحق" بزعامة قيس الخزعلي، بدعوى ضلوعهم في "الفساد".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads