المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأتحاد الأوروبي يهدد مستقبل تيريزا ماي السياسي

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 12:04 م
عواطف الوصيف
طباعة
أفادت وكالة "رويترز" البريطانية أن تواصلت مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي"، اليوم الأربعاء، لتعرف أن نحو 50 نائبا من حزب المحافظين، ممن يعربون عن معارضتهم للإقتراحات التي تقدمها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، والتي تتعلق باتفاق ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، قد اجتمعوا لمناقشة متى وكيف يمكنهم الإطاحة بها من المنصب.

وقالت "بي.بي.سي"، أنها تواصلت مع مصدر لم تحاول الإفشاء عن هويته، منوهة أنه وضح أن النواب الأعضاء في مجموعة مناهضة للاتحاد الأوروبي في حزب المحافظين الذي تنتمي إليه ماي وتعرف باسم "مجموعة البحوث الأوروبية" التقوا، الليلة الماضية، وناقشوا مستقبل رئيسة الوزراء في المنصب.

ونسبت "بي.بي.سي" إلى المصدر، قوله إن عددا من الحضور في الاجتماع، عملوا على تقديم العديد من الخطابات الرسمية من أجل سحب الثقة من ماي، مع الإشارة إلى أن لوائح حزب المحافظين تقضي بإجراء انتخابات على الزعامة في حالة مطالبة 15% من نواب المحافظين، وعددهم 48 نائبا في الوقت الحالي، وذلك بالتصويت على سحب الثقة.

وأدانت مجموعة البحوث الأوروبية خطط ماي لإبقاء بريطانيا في منطقة تجارة حرة للسلع مع الاتحاد الأوروبي بعد أن تترك التكتل في مارس، لكن المجموعة واجهت انتقادات لأنها لم تقدم بديلا تفصيليا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads