المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حفتر يؤكد : قطر تشن مؤامرات خفية للإيقاع بين ليبيا والجزائر

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 01:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
في الوقت الذي تسعى فيه قطر، عبر التوسل مناشدة دول المقاطعة إلى إنهاء الأزمة، تقوم بعمليات مريبة ومؤامرات للإيقاع بين ليبيا والجزائر، عبر مختلف وسائلها الإعلامية، وهو ما تم التأكيد عليه من خلال التصريحات التي أدلى يها قائد الجيش الليبي خليفة حفتر، حيث اتهم قطر بإثارة الفتنة مع الجزائر وذلك بعد تحريف تصريحات صحافية له مؤخراً، أثارت جدلاً حاداً في الجزائر.

ونقل خليفة العبيدي، مسؤول الإعلام في مكتب حفتر، عن قائد الجيش قوله أول من أمس: "لا صحة لما أشيع عن تهديده الجزائر بنقل الحرب الليبية إلى أراضيها"، وأكد أن "علاقة ليبيا بدول جوارها ومن بينها الشقيقة الجزائر رفيعة المستوى".

ولفت العبيدي إلى أن حفتر، حرص على التوضيح بان قوات الجيش لاحظت دخول مجموعات مسلحة إلى الأراضي الليبية عبر الحدود مع الجزائر، وحينها لم يعرف هويتها، أو إلى أي بلد تنتمي، مع الإشارة إلى أن حفتر أوفد أحد مساعديه إلى الجزائر كمحاولة للاستفسار والتقصي عن ماهية هذه المجموعات المسلحة، وما إذا كانت تابعة لحرس الحدود الجزائري، أم أنها مجموعات إرهابية، وأوضح أن الجانب الجزائري تفهم الأمر، وتعهد بمعالجة هذه المسألة.

من جانبه، اتهم المتحدث باسم الجيش العميد أحمد المسماري، قطر بالسعي للفتنة مؤكدا أن ليبيا والجزائر دولة واحدة وتعملان معا على محاربة الإرهاب.

بدورها، كان لابد للجزائر أن يكون لها رد فعل ، حيث أوضحت أوضحت على لسان وزير الخارجية عبدالقادر مساهل، أن العلاقات بين البلدين لن يتعكر صفوها بأي صورة من الصور وهو ما أكد عليه المتحدث باسم الجيش، العميد أحمد المسماري، الذي قال إن تصريحات حفتر، حرفت، وقطر تريد الاصطياد في المياه العكرة عبر أذرعها الإعلامية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads