المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. الزراعة تعلن عن ظهور إصابة بايدز النخيل في الخارجة

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 05:45 م
شعبان طه
طباعة
أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن ظهور إصابة جديدة بحشرة سوسة النخيل الحمراء والمعروفة إعلاميًا باسم " ايدز النخيل" في واحة الخارجة. 

أكد وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، قيام حملة فحص من الإدارة الزراعية بمركز الخارجة لفحص النخيل أسفرت عن اكتشاف إصابة بالحشرة في مزرعة نخيل بمنطقة الخارجة 1 في حقل المزارع يوسف مخلوف. 

ضح مجد، أنه بمجرد اكتشاف الإصابة جري البدء الفوري في خطوات العلاج وتوعية المزارعين بضرورة الرش الوقائي ضد الحشرة من خلال استخدام الكبريت الزراعي خاصة عقب أعمال النظافة التي تعقب حصاد المحصول خلال هذه الفترة. 

ولفت الي، أن الحملة بإشراف المهندس عاطف عبد السلام حجازي، وفرق الفص بقسم المكافحة بقيادة المهندس أحمد عبد الحميد المقدم، المهندس أيمن خليل، وهي احدي الحملات المكثفة التي تنفذها المديرية حاليا لاكتشاف المرض في مراحله المبكرة وصرف العلاج للمزارعين. 

وأشار الي، توفير كميات مناسبة من مبيد " التابافان" لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء مع توفير محركات الرش للمزارعين، إضافة إلي تكثيف حملات الفحص المستمر والكشف المبكر عن الحشرة من خلال فرق زراعية علي مستوي الإدارات الخمسة، لمتابعة ورصد ظهور أي إصابة وعلاجها في مراحلها المبكرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads