المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الأمريكية: السعودية والإمارات أهم داعمي التحالف العربي في اليمن

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 03:51 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء كلمة لأعضاء الكونجرس، أكد فيها التزام كل من السعودية والإمارات، واصفا كلاهما بأنهما من أهم أعضاء التحالف العربي، وأنهم شاركوا بقوة في عملية تقليص خطر سقوط ضحايا بين المدنيين في اليمن.

وشدد بومبيو في الرسالة، التي وجهها اليوم إلى الكونجرس على أن حكومتي السعودية والإمارات، عملوا على إتخاذ سلسلة من الإجراءات من أجل تجنب المدنين خطر استهدافهم، علاوة على جهودهم من أجل الحفاظ على البنية التحتية لليمن.

من جانبه، أعرب وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عن دعمه لموقف بومبيو، مشيرا إلى أن سلطات السعودية والإمارات تبذلان كل ما بوسعهما من أجل تجنب سقوط ضحايا بين المدنيين في اليمن.

يشار إلى أن رسالة بومبيو، التي وجهها لأعضاء الكونجرس، تأتي على خلفية قانون جديد، كان عبارة عن إلزام وزير الخارجية بالتأكيد أمام المشرعين أن حكومتي السعودية والإمارات اتخذتا إجراءات ملموسة وكافية لحماية المدنيين وإنهاء الحرب واحتواء الأزمة الإنسانية في البلاد، موضحا أن هذه الإجراءات تم الإتفاق عليها، كشرط لمواصلة الدعم الأمريكي العسكري، وتحديدا تزويد الطائرات الحربية التابعة للتحالف بالوقود في الجو.

يذكر أن صحيفة "واشنطن بوست" سبق وقد نوهت أن قرار مايك بومبيو وأيا كان هو فإنه سيثير جدلا بين المسؤولين المؤيدين للتحالف والآخرين المساندين لتجميد الدعم العسكري ، وهو ما كشف عنه بعد ورود تقارير عن مقتل عشرات الأطفال في الشهر الماضي جراء غارات جوية على اليمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads