المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الأربعاء 12 /9 / 2018

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 04:03 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الأربعاء وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- فريق تحقيق الأمم المتحدة: أبناء سوريا خط أحمر ولابد من حمايتهم
أجرى فريق الدولي التابع للأمم المتحدة، مؤتمر صحفي اليوم، من أجل بحث أخر التطورات التي تتعلق بأخر الأوضاع التي تشهدها سوريا، لنجد أعضاء الفريق يدلون بسلسلة من التصريحات الرسمية، حاولنا تقديم لمحة عن أهمها وأبرز ما جاء في المؤتمر.

أكد فريق التحقيق الدولي التابع للأمم المتحدة أنه ثبت استخدام النظام السوري لغاز الكلور في الغوطة و إدلب خلال هذا العام، مع التأكيد على أنه ينبغي تعاون جميع الأطراف من أجل حماية المدنيين.

2- الأونروا: مخططات ومؤامرات واشنطن ضد اللاجئين من أبناء فلسطين لن تنجح
أدلى المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، سامي مشعشع، بسلسلة من التصريحات، حاول من خلالها الإشارة إلى إنه لم تكن هناك تعهدات مالية ملموسة وصريحة من قبل الجامعة العربية، حينما عقدت مؤتمرا صحفيا على مستوى وزراء خارجية العرب، لبحث أزمة الوكالة التي نشبت بعد قرارات واشنطن بقطع التمويل المالي لها.

3- سيارة مفخخة تودي بحياة 37 عراقيا في تكريت
لقي 37 شخصا مصرعهم، علاوة على إصابة أخرون، بسبب وقوع تفجيرات، مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعا، والتي وقعت بالقرب من أحد المطاعم، التي تقع شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين العراقية، وذلك وفقا للبيانات التي قدمتها الصحة العراقية.

وبحسب ما صدر عن الصحة العراقية، والذي جاء في بيان رسمي، صدر عن الناطق باسمها سيف البدر، فقد وصلت "حصيلة ضحايا تفجير تكريت إلى 5 شهداء و32 جريحا".

4- نتنياهو لـ " دول الغرب ": أدعموا ترامب
وجه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، دعوة لمختلف دول الغرب كانت عبارة عن مطالبة بالوقوف مع الرئيس الأمريكي، في قرارته التي وصفها بـ "القوية" ضد "النظام الإرهابي" في إيران، على حد قوله وتقديره

ووجه نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته، سيل من الإتهامات ضد إيران، حيث أشار إلى أنها تتعمد إرسال خلايا "إرهابية" ضد أوروبا، قائلاً عن هذا الأمر: "بينما ترسل إيران خلايا إرهابية إلى أوروبا، يجري الأوروبيون محادثات تصالحية معها".

5- الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر لـ "بوابة المواطن ": لابد من إنقاذ اللاجئين في الوطن العربي
وجه الدكتور صالح بن حمد السحيباني الأمين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، المعروفة بـ "آرركو" دعوة إلى بذل مزيد من الجهود من أجل دعم اللاجئين على مستوى الوطن العربي، محذرا في التصريحات التي أدلى بها لـ " بوابة المواطن" من نشأة جيل عربي لاجيء جاهل يفتقد الهوية ومشتت التوجهات، على حد قوله.

6- من قلب القاهرة.. وزير الخارجية العراقي يحذر إيران ويؤكد: سنقف ضدك بالمرصاد
أكد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، ان بلاده ترفض تماما كل ما تمارسه إيران من عمليات قصف ، خاصة تلك العمليات الأخيرة التي طالت مواقع لأحزاب كردية إيرانية معارضة، والتي تقع في إقليم كردستان العراق، مؤكدا خلال كلمته أن العراق حرص على إبلاغ الدبلوماسيين الإيرانيين بذلك.

7- الخارجية الفلسطينية عن نتنياهو: كاذب مضلل
أكد وزير الخارجية الفلسطيني رامي الحمد لله، أن كل ما سب قوقاله رئيس وزراء إسرائيل، عبارة عن إدعاءات لا أساس لها من الصحة، خاصة تلك التي ذات علاقة بشأن ما قال عنه نتنياهو بأنه "هروب الفلسطينيين من المفاوضات"، مؤكدا أن تصريحاته تنم عن غباءه الشديد، وأنه يصر على قلب الطاولة من قبل ممثلي المجتمع الدولي ضد القضية الفلسطينية.

8- الخارجية الأمريكية: السعودية والإمارات أهم داعمي التحالف العربي في اليمن
وجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الأربعاء كلمة لأعضاء الكونجرس، أكد فيها التزام كل من السعودية والإمارات، واصفا كلاهما بأنهما من أهم أعضاء التحالف العربي، وأنهم شاركوا بقوة في عملية تقليص خطر سقوط ضحايا بين المدنيين في اليمن.

وشدد بومبيو في الرسالة، التي وجهها اليوم إلى الكونجرس على أن حكومتي السعودية والإمارات، عملوا على إتخاذ سلسلة من الإجراءات من أجل تجنب المدنين خطر استهدافهم، علاوة على جهودهم من أجل الحفاظ على البنية التحتية لليمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads