المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم المسائية.. الأربعاء 12 سبتمبر 2018

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 10:09 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة

تقدم بوابة المواطن الإخبارية، أبرز الأحداث التي وقعت في العالم مساء اليوم الأربعاء، وحتى الساعة العاشرة مساءًا.


قرارات جمهورية التشيك، اليوم الأربعاء، اليوم نقل سفارة بلادهم لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، لتصبح أول دولة أوروبية تتخذ هذه الخطوة المثيرة للجدل بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا وهندوراس.


أجرت القوات المسلحة الأمريكية، اليوم الأربعاء، اختبارًا لمنظومة إيجيس للدفاع الصاروخي، التي تقدمها الولايات المتحدة إلى اليابان.


سيتوجه وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إلى مقدونيا يوم 16 سبتمبر الجاري، وذلك لتاكيد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية لانضمام البلاد لحلف الناتو.



حذرت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، السلطات السورية من استخدام السلاح الكيمائي في الأراضي السورية، مشيرة أنه يجب فرض عقوبات على سوريا لمنع تكرار الأمر.



وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، على اتفاق يسمح له، فرض عقوبات على أى دول يثبت تورطها في الانتخابات الأمريكية.




قال وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، اليوم الأربعاء، إنه يجب على السياسيين في لبنان اتخاذ موقف حاسم تجاه الأزمة الاقتصادية في لبنان.







قال بركات الفرا، سفير فلسطين السابق لدي القاهرة، اليوم الأربعاء، إن مسيرات العودة وكسر الحصار بعثت رسالة قوية للعالم كلة أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقه.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads