المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم اخبار الاهلي اليوم الاربعاء 12-9-2018

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 10:20 م
إسلام عبدالتواب
طباعة

تقدم" بوابة المواطن" أهم اخبار الاهلي اليوم الاربعاء 12-9-2018 ، وأهمها الاستعداد لمواجهة حوريا الغيني في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها الجمعة المقبل.


سويلم: بنسبة كبيرة مباراة الأهلي و حوريا الغيني ببرج العرب

قال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، اللواء ثروت سويلم أن الموافقة على طلب النادي الأهلي بإقامة مباراة العودة أمام حوريا الغيني بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا يوم 22 من سبتمبر الجاري على ستاد السلام بدلا من ستاد برج العرب ترجع للأمن و يتم دراسة الأمر أمنياً .

وأكد ثروت سويلم، في تصريحات خاصه لبرنامج

 من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي أم، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لم يكن لدية اعتراض على إقامة المباريات على ستاد السلام لإخطاره أنه الملعب الرئيسي للأهلي، موضحاً أن لا صحة لما تردد عن سحب الكاف ملعب برج العرب لعزوف الجماهير في مباراةو النيجر هو فقط شدد على تحديد 75% من سعة الاستاد للجمهور دون التدخل في بيع التذاكر من عدمها .


وأشار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة إن بنسبة كبيرة ستقام مباراة الأهلي أمام حوريا الغيني على ستاد برج العرب نظراً لموقع ستاد برج السلام المتداخل مع منطقة سكنية .

و أوضح سويلم أن اتحاد الكرة حريص على إقامة مباريات منتخب مصر باستاد القاهرة لكنه تحت الإصلاح و من الوارد أن تقام عليه لاحقاً مباريات الأهلي .

و أشاد بدور أشرف صبحي وزير الشباب و للرياضة في عودة الجماهير للمدرجات و التي ستزيد بالدور الثاني لتصبح 10 الاف مشجع بالإضافة لدور الأمن في استقبال عودة الجماهير.

و صرح سويلم أن لم يبت في مشاركة الأهلي في السوبر المصري السعودي من عدمه و حتى الآن قائم اقتراح مشاركة نادي الزمالك .


تفاصيل جلسة كارتيرون ومحمد يوسف لوضع البرنامج التدريبي
عقد صباح اليوم الأربعاء، الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اجتماعًا تنسيقيًا مع محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة،.

جاء الاجتماع من اجل وضع البرنامج التدريبي للفريق خلال فترة تواجده في غينيا، وقبل المواجهة المرتقبة مع فريق هورويا يوم الجمعة فى ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووضع الجهاز الفني للاهلي، البرنامج الكامل للفريق فيما يتعلق بموعد التدريبات والمحاضرات والوجبات، وقام كارتيرون بالاطمئنان على كافة الترتيبات بالتنسيق مع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة.


تعرف على موعد مباراة الأهلي وحوريا وملعب المباراة
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيرة حورويا الغيني، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل على ملعب 28 سبتمبر، في العاصمة كوناكري.

ملعب 28 سبتمبر، يسع لـ 16 ألف مشجع، واستقبل آخر مباريات المنتخب الغيني أمام إفريقيا الوسطى، التي انتهت بفوز غينيا بهدف دون مقابل.

ومن المقرر أن تقام المباراة في السادسة بتوقيت القاهرة، الرابعة عصرا بتوقيت غينيا، يوم الجمعة المقبل، فيما يقام لقاء العودة يوم 22 من الشهر الجاري.

وحرص الفرنسي باتريس كارتيرون، على أداء اللاعبين أمس جلسة تدريبية خفيفة ، تجنبا للإرهاق بعد الوصول إلى كوناكري، حيث استغرقت رحلة الفريق من مطار القاهرة إلي العاصمة كوناكري ما يقرب من 11 ساعة.


كارتيرون: نحترم جميع المنافسين.. ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية أمام حورويا
أكد المدير الفني للفريق الكروي بالنادي الأهلي، الفرنسي باتريس كارتيرون، إن مباراة حورويا كوناكري الغيني، في ذهاب ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم الجمعة، صعبة ولن تكون سهله علي الإطلاق.

وقال باتريس كارتيرون،في تصريحات للموقع الرسمي، أن الأهلي سيواجه منافسا عنيدا على ملعبه ووسط جماهيره، وهو ما يتطلب حالة من التركيز الشديد من أجل تحقيق الهدف الذي يسعي إليه من هذه المواجهة، والعودة بأفضل نتيجة قبل أن يلتقي الفريقان مجددا يوم22 سبتمبر في مباراة العودةوالت يتقام في القاهرة.

وأوضح مدرب الأهلي، انه يحترم جميع المنافسين، وأنه يأمل في تقديم مباراة جيدة وقوية أمام حورويا الغيني، وأن يحقق الفريق أهدافه من هذه المواجهة لتمنحه الراحة في مباراة العودة.

وشدد الفرنسي باتريس كارتيرون، أنه شاهد جميع مباريات الفريق الغيني في دوري أبطال إفريقيا، وأن هذه المواجهات كشفت عن منافس قوي، خاض مباريات جيدة ونجح في الوصول إلى دور ربع النهائي، مما يتطلب ضرورة التركيز خلال المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد الأهلي في مباراة العودة.

ووأشار مدرب الأهلي، إلي أن حورويا يمتلك لاعبين موهوبين في جميع الخطوط، وأن هناك لاعبين يمتلكون قدرات جيدة في خط الهجوم، خاصة وأن المهاجم سجل 4 أهداف في البطولة.

وأوضح كارتيرون، ان هدف الأهلي هو الفوز بدوري أبطال إفريقيا، ولكنه يسير خطوة خطوة في البطولة، ويتعامل مع كل مباراة علي أنها بطولة في حد ذاتها، وهو ما يسعى لنقله وتوصيله لجميع لاعبي الأهلي.

وختم مدرب الأهلي تصريحاته مشيرا إلي أنه يبحث دائما عن إسعاد جماهير الأهلي، ويرغب في تحقيق حلمهم بالعودة من جديد إلى منصة التتويج بدوري أبطال إفريقيا وجميع البطولات التي يشارك بها الفريق.


تأمين خاص لبعثة الأهلي في غينيا
قامت سفارة مصر في غينيا، بتوفير تأمين خاص، لبعثة النادي الأهلي، المتواجدة في في العاصمة كوناكري، استعدادا لمواجهة حوريا الغيني، والمقرر لها يوم الجمعة المقبل في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وقام القنصل المصري في غينيا والقائم بأعمال السفير، محمود رضا، على تلبية رغبة الأهلي في وجود تأمين خاص للبعثة في التحرك من ملعب التدريب إلى فندق الإقامة وطيلة تواجد الأهلي في غينيا.

وكان محمود رضا، القنصل المصري في غينيا في استقبال بعثة الأهلي فور وصولها إلي مطار كوناكري، كما حرص علي التواجد في فندق الإقامة والاطمئنان على وصول الفريق.

وسوف تقام مباراة الأهلي وحوريا علي ملعب 28 سبتمبر، والذي يسع 16 ألف مشجع وذلك في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


العامري فاروق يجتمع مع محمد يوسف وسمير عدلي في غينيا.. تعرف على السبب
عقد نائب رئيس النادي الأهلي ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في غينيا، 
العامري فاروق، على الاجتماع مع محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري للفريق.

جاء الاجتماع من أجل الاطمئنان على كافة الأمور الخاصة بالبعثة وإبلاغه بأية مشكلة أو عقبة تواجه الفريق لحلها مباشرة؛ من أجل توفير المناخ المناسب للجهاز الفني؛ للتركيز في المباراة وعدم الانشغال بأية أمور أخرى بخلاف مباراة الأهلي وحوريا الغيني يوم الجمعة القادم في ذهاب رربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقام نائر رئيس الأهلي، عقب وصول البعثة أمس إلى غينيا على الاطمئنان على إجراءات تسكين اللاعبين، ولم يصعد إلى غرفته إلا بعد الانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بهذا الشأن.


محاضرة فنية للاعبي الأهلي ظهر اليوم

يعقد ظهر اليوم الأربعاء، الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، محاضرة فنيه مع اللاعبين، قبل مران الفريق المقرر إقامته في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت غينيا.

ومن المقرر أن يشاهد الجهاز الفني واللاعبون تسجيلا لمباريات فريق حورويا الغيني، وسوف يشرح كارتيرون، للاعبيه أهم نقاط القوة والضعف بين صفوف المنافس، والطريقة التي يلعب بها.

وسيكشف كارتيرون، عن أهم اللاعبين في الفريق الغيني مع تحديد الدور المطلوب من كل لاعبي الأهلي خلال المباراة وفقا للخطة التي استقر عليها الجهاز الفني.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيرة حورويا كوناكري الغيني ، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها يوم الجمعة المقبل على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكري في تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads