المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. 17 قرارا بتعليم الوادي الجديد لبدء العام الدراسي وتطوير العملية التعليمية

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 12:05 ص
محمد حجي
طباعة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، عن إصدار 9 قرارات لقيادات المديرية وموجهي العموم لدفع عجلة منظومة التعليم الجديدة. 

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، الدكتور إبراهيم التداوي، انعقاد اجتماع موسع مساء اليوم الاربعاء، بجميع بقيادات التعليم بالمديرية، وجميع مديري عموم الإدارات التعليمية الخمس وموجهي أوائل الإدارات عبر برنامج " سكايب " أحد الوسائل والتقنيات الرقمية الحديثة من خلال الإنترنت. 

أضاف التداوي، أن الاجتماع أسفر عن 9 قرارات هي: 

1 – التحرر من الأفكار القديمة البالية، والبدء في لعمل الجاد بكل ما نؤتي من قوة واستمرارية ليلًا نهارًا، ويطلب تقارير يومية لمعالي اللواء محافظ الإقليم وكذا الوزارة. 
2 – الرئيسي السيسي أطلق عام 2019 م عام التعليم، فلابد أن نسير بخطى ثابتة وقوية بهذا المضمون. 
3 – الانتقال من الأفكار القديمة النمطية، وننطلق بالأفكار الإبداعية البناءة نحو تحقيق الأهداف، عملًا على تنفيذ خطة وسياسة الوزارة. 
4 – تدريب أكثر من معلم ومعلمة من رياض الأطفال والصفوف الأولى. 
5 – على كل مدير إدارة أو مدير مدرسة، يقوم بعقد اجتماعًا أسبوعيًا مع مدرسيه وأولياء الأمور لحل مشكلاتهم أو التصعيد في حالة عدم القدرة على ذلك، وألا يكونوا هم أداة الحل لا مصدري المشكلات. 
6 – الموجهين العموم بالمثل لقاءات أسبوعية بموجهي الإدارات التعليمية للربط وحل مشكلات معلميهم واحتواء المشكلات وتذليل العقبات، وإرساء مبدأ الحق والعدل وعدم المحاباة أو المجاملات. 
7 – أشار بأهمية أن تكون المنظومة التعليمية كالمنظمة الشرطية أو القوات المسلحة في الانضباط والعمل، وأن يمثل مدير عام الإدارة وكيل الوزارة في إدارته ويتحمل كلً منا المسئولية. 
8 – التداوي أعتبر الوادي الجديد بلدي وأعمل بكل جهدي، وكيف أن تكلفت الدولة بأموال طائلة للعمل بالمنظومة الجديدة وتوصيل نت فائق السرعة لمدارس الثانوي العام وتابلت في يد كل طالب بالصف الأول الثانوي ومدرسيهم ومدير المدارس الثانوي العام. 
9 – العمل جميعًا بالمنظومة التعليمية الجديدة بمنطق فريق العمل الواحد وننحي الخلافات جانبًا. 
10- التأكيد وبقوة بأخذ الإجراءات الرادعة، لكل من ينتهك حرمة التعليم بالإهانة أو التطاول شخصًا أو رمزًا، ولا بد أن يعود الانضباط المدرسي داخل مدارسنا. 
11- التأكيد على التفعيل الأكثر للمتابعة في ظل المتابعة الرقمية للمدارس. 
12- الالتزام الأكثر بالزى المدرسية والالتزام والانضباط هو عنوان بداية العام الدراسي الجديد 2018 2019 م. 
13- التفعيل الجيد لصندوق الشكاوي داخل كل مؤسساتنا التعليمية. 
14-التأكيد على أن تصل السعادة إلى نقوس أبناءنا التلاميذ والطلاب مع أول يوم مدرسي. 
15- تنفيذ محاضرات لأبنائنا طلاب الثانوية العامة من قبل الموجهين الأوائل وكذا الثالث الإعدادي، وبوجود المعلمين إن أمكن للإفادة. 
16- التأكيد على مراعاة أبناءنا الطلاب الغير قادرين ماديًا، وخطابات الشئون الاجتماعية والتي تسدد عنهم المصروفات ثمن الزى المدرسي. 
17- التأكيد على الانتهاء من قواعد البيانات للطلاب والمعلمين بكافة المدارس والإدارات التعليمية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads