المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. قيمنا من تراثنا مبادرة للتوعية الدينية والأخلاقية بـ شباب القليوبية

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 09:30 ص
احمد عبد العظيم
طباعة

شهدت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية، أمس الأربعاء، تنظيم مبادارة التوعية الدينية والاخلاقية تحت شعار "قيمنا من تراثنا" بمركز شباب شبلنجة، بإدارة شباب بنها، بحضور 300 طليع وطليعة من مراكز شباب المحافظة.
وجاءت المبادرة تحترعاية الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعزة الدرى وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور عزت محروس مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

يذكر أن المبادرة تهدف إلى استرجاع القيم الإنسانية التي كانت متأصلة في المجتمع المصري ونتيجة للغزو الثقافي ولأسباب كثيرة اختفت بعض القيم مما ترتب عليه انتشار التعصب للرأي دون سماع الرأي الآخر والتطرف .

وفى إطار دور وزارة الشباب والرياضة في استرجاع تلك القيم، تم تنفيذ المبادرة من خلال الاعتماد على محورين أساسيين، المحور الأول وهو المحور الدينى والقائم على معرفة الدين من خلال ما أُنزل في القرآن الكريم، والسنة النبوية المشرفة، والمحور الثانى هو تاريخ مصر القديم .

ومن القيم التي تستهدفها المبادرة "المحبة، الاحترام، الصدق، المسئولية، التعاون، السعادة"، باعتبارهم قيم قابلة للتطبيق وتحيى منظومة العمل وتعمل على القضاء على الفساد وإيقاف تأثير الأفكار المتطرفة على عقول ونفوس الشباب، وتعتبر المبادرة رد عملى قوى على أي تخريب وتدمير وإرهاب يتبناه بعض المتطرفين .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads