المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هايلي: خطوات واشنطن ضد سوريا جدية

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 09:44 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أدلت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بسلسلة من التصريحات التي تتعلق بالتحذيرات الأخيرة التي وجهتها الإدارة الأمريكية، بشأن تحركاتها العسكرية التي تنوي القيام بها في سوريا، حيث أكدت إن واشنطن ستواصل خنق إيران عبر استهداف نفطها، ومن خلال فرض المزيد من العقوبات عليها، ووجهت دعوة لكل الأطراف المعنية بالشأن السوري على المستوى الدولي، وهي عدم محاولة اختبار مدى جدية الرئيس، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية بسورية، في حال استخدام النظام السلاح الكيماوي.

وقد أدلت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، بتصريحاتها في حديث أجرته مع قناة فوكس نيوز، حيث قالت: "لقد نصحنا السوريين والروس والإيرانيين، بالتفكير جيدا قبل استخدام السلاح الكيميائي. كما حذرنا وأشرنا إلى أنهم استخدموا السلاح الكيماوي في سورية مرتين، وهو ما دفع الرئيس ترامب لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مرتين. فلا داعي لاختبار صبرنا من جديد لأن الظروف والفرص حسب اعتقادي، تتراكم ضدهم".

وفيما يتعلق بالملف الإيراني، قالت هايلي، إن الولايات المتحدة ستستهدف نفط إيران وإن الأخيرة ستشعر بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي، مستطردة بالقول لتعلل فكرة الاستهداف الأمريكي لإيران: "إيران دمرت سورية، ونرى أنهم يشكلون خطرا على إسائيل.. إيران تنفذ حروبا بالوكالة في الشرق الأوسط، ولأجل ذلك انسحبنا من الاتفاق النووي".

وتابعت هايلي: "كنا نحول الأموال إلى إيران، ونسمح لها بمواصلة هذه المواقف السيئة، واليوم فرضنا مجددًا العقوبات عليها".

وبينت هايلي أن واشنطن ستعمل على استهداف إيران من خلال فرض سلسلة من العقوبات على النفط الإيراني، مؤكدة أن الإيرانيون سيشعرون بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي.

وأكدت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في ختام حديثها أن إيران تشعر بالألم وهي في وضع ضعيف، مضيفة: "سنواصل خنقهم حتى يراجعوا مسألة الصواريخ الباليستية ويقطعوا دعمهم عن الإرهاب".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads