المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. إسرائيل تمحو أثار وماهية القري الفلسطينية

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 10:01 ص
عواطف الوصيف
طباعة
تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ممارسة الإنتهاكات وتعمد محو أثار وطبيعة مختلف القرى والمدن الفلسطينية، وهو ما بات واضحا من خلال ما حدث مع الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، فقد أقتحمت القوات قرية الخان الأحمر المهددة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة، وعملت على هدم قرية الوادي الأحمر الجديدة المجاورة.

ووفقا لما ورد عن مصادر فلسطينية، فقد أنزلت الآليات العسكرية الإسرائيلية أنزلت عشرات الجنود على شارع أريحا القدس المحاذي للقرية، وعملوا على إقتحام المنطقة، فيما علت أصوات المعتصمين بالتكبير، وأن الآليات العسكرية هدمت قرية الوادي الأحمر التي أقامها نشطاء أول أمس، واستولت على الكرافانات بعد هدمها وتفكيكها.

ولم يخجل جنود الاحتلال، أو يتخوفوا من ردود الأفعال ضدهم حيث أعلنوا وبتحد واضح أنهم تعمدوا فرض سيطرتهم على منطقة الخان الأحمر وأنها باتت منطقة عسكرية مغلقة، ومنعوا المرابطين الاقتراب من المنازل التي تمت إزالتها، بعد أن ضربوا حصارا مشددا على القرية، وانسحبت قوات الاحتلال من المنطقة بعد إزالة القرية الجديدة، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

من جانبه، وزير شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف المتواجد بين المرابطين هناك أبناء الشعب الفلسطيني، بضرورة التحرك والرباط في قرية الخان الأحمر لنجدة الأهالي وحماية أسرهم وعائلاتهم وممتلكاتهم، وللتصدي لأية محاولة لهدم القرية. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads