المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غوتيريش: هدفنا حماية المدنيين في إدلب

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 11:14 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أدلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بتصريحات رسمية اليوم الخميس، كانت عبارة عن التأكيد على ضرورة التخلي عن فكرة الهجوم العسكري على إدلب، التي تقع شمال سوريا، موجها طلبا مباشر إلى كل من موسكو وطهران، وتركيا، وهو العمل على التعاون بينهما من أجل الإلتزام بكل ما ينص عليه القانون الدولي.

وأشار غوتيريش في تصريحات صحفية، التي أدلى بها عقب الجلسة، التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس الأربعاء، والتي كانت تتعلق بأهم المجريات التي تشهدها سوريا، فقال غوتيريش: "مثل هذا الهجوم سيتحول إلى كابوس إنساني يفوق كل ما سبق وشهدناه في الأزمة السورية الدامي. إدلب تبقى آخر مناطق وقف التصعيد في سوريا، ويجب ألا تتحول إلى حمام دم".

وتضمنت تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة التشديد على ضرورة تأمين جميع الأطراف لسلامة المدنيين والالتزام بالقوانين الدولية، وقال عن هذا الشأن: "أدرك أن الوضع الحالي في إدلب ليس مستقرا، ولا يمكن التهاون مع وجود الجماعات الإرهابية هناك. لكن مكافحة الإرهاب لا تعفي الأطراف المتصارعة من ضرورة تنفيذ تعهداتهم بموجب القانون الدولي".

واستطرد قائلا: "أتوجه برسالة واضحة لجميع الأطراف المشاركة بشكل مباشر أو غير مباشر، وتحديدا إلى الدول الضامنة الثلاث وهي إيران وروسيا وتركيا: لا تدخروا جهدا في البحث عن حلول تحمي المدنيين. احفظوا أهم المنشآت مثل المستشفيات واحترموا القوانين الدولية".

يشار إلى أن كل من دمشق وموسكو وطهران يصروا على ضرورة القضاء على التنظيمات والجماعات الإرهابية المتمركزة في إدلب، التي تشن سلسلة من الهجمات ضد الجيش السوري والمدنيين في المناطق المجاورة لها، فيما ترفض الدول الغربية وتركيا استخدام القوة في إدلب، حيث تطالب أنقرة بإعطاء مزيد من الوقت للفصل بين المعارضة والإرهابيين، وتهدد واشنطن وحلفاؤها بضرب الجيش السوري في حال هجومه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads