المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانوراما عالمية ترصد مؤامرات حلفاء الشيطان.. واشنطن تهدد العرب وإسرائيل تهدم التاريخ

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 11:32 ص
الصحف العالمية
الصحف العالمية
عواطف الوصيف
طباعة
كعادتهما، قاما حلفاء الشيطان "واشنطن وإسرائيل" بخطوات بتبعيات جديدة تمس المنطقة العربية وشعوبها وهذا ما سنحاول إلقاء الضوء عليه في جولتنا العالمية لهذا اليوم.

هجمات مسلحة في كاليفورنيا
أفادت الأنباء، أن مسلح فتح النار في بيكرزفيلد بولاية كاليفورنيا، مما أوقع خمسة قتلى من بينهم زوجته قبل أن يقدم على الانتحار، بحسب ما نوه عنه المتحدث باسم الشرطة في تصريحاته لوكالة فرانس برس.

وقال اللفتنانت مارك كينغ من شرطة منطقة كيرن: "هناك ستة قتلى هم المشتبه به وخمسة ضحايا"، مضيفا "يمكن أن يكون الحادث عمل عنف منزلي".

هجمات كاليفورنيا
هجمات كاليفورنيا
هايلي تحذر
أدلت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بسلسلة من التصريحات التي تتعلق بالتحذيرات الأخيرة التي وجهتها الإدارة الأمريكية، بشأن تحركاتها العسكرية التي تنوي القيام بها في سوريا، حيث أكدت إن واشنطن ستواصل خنق إيران عبر استهداف نفطها، ومن خلال فرض المزيد من العقوبات عليها، ووجهت دعوة لكل الأطراف المعنية بالشأن السوري على المستوى الدولي، وهي عدم محاولة اختبار مدى جدية الرئيس، دونالد ترامب، باستخدام القوة العسكرية بسورية، في حال استخدام النظام السلاح الكيماوي.

وقد أدلت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، بتصريحاتها في حديث أجرته مع قناة فوكس نيوز، حيث قالت: "لقد نصحنا السوريين والروس والإيرانيين، بالتفكير جيدا قبل استخدام السلاح الكيميائي. كما حذرنا وأشرنا إلى أنهم استخدموا السلاح الكيماوي في سورية مرتين، وهو ما دفع الرئيس ترامب لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مرتين. فلا داعي لاختبار صبرنا من جديد لأن الظروف والفرص حسب اعتقادي، تتراكم ضدهم".

وفيما يتعلق بالملف الإيراني، قالت هايلي، إن الولايات المتحدة ستستهدف نفط إيران وإن الأخيرة ستشعر بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي، مستطردة بالقول لتعلل فكرة الاستهداف الأمريكي لإيران: "إيران دمرت سورية، ونرى أنهم يشكلون خطرا على إسائيل.. إيران تنفذ حروبا بالوكالة في الشرق الأوسط، ولأجل ذلك انسحبنا من الاتفاق النووي".

وتابعت هايلي: "كنا نحول الأموال إلى إيران، ونسمح لها بمواصلة هذه المواقف السيئة، واليوم فرضنا مجددًا العقوبات عليها".

وبينت هايلي أن واشنطن ستعمل على استهداف إيران من خلال فرض سلسلة من العقوبات على النفط الإيراني، مؤكدة أن الإيرانيون سيشعرون بتأثيرات ذلك بالمعنى الحقيقي.

وأكدت المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في ختام حديثها أن إيران تشعر بالألم وهي في وضع ضعيف، مضيفة: "سنواصل خنقهم حتى يراجعوا مسألة الصواريخ الباليستية ويقطعوا دعمهم عن الإرهاب".
نيكي هايلي
نيكي هايلي
إسرائيل تمحو ماهية القرى الفلسطينية
تستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ممارسة الإنتهاكات وتعمد محو أثار وطبيعة مختلف القرى والمدن الفلسطينية، وهو ما بات واضحا من خلال ما حدث مع الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، فقد أقتحمت القوات قرية الخان الأحمر المهددة بالإخلاء والهدم شرق القدس المحتلة، وعملت على هدم قرية الوادي الأحمر الجديدة المجاورة.

ووفقا لما ورد عن مصادر فلسطينية، فقد أنزلت الآليات العسكرية الإسرائيلية أنزلت عشرات الجنود على شارع أريحا القدس المحاذي للقرية، وعملوا على إقتحام المنطقة، فيما علت أصوات المعتصمين بالتكبير، وأن الآليات العسكرية هدمت قرية الوادي الأحمر التي أقامها نشطاء أول أمس، واستولت على الكرافانات بعد هدمها وتفكيكها.

ولم يخجل جنود الاحتلال، أو يتخوفوا من ردود الأفعال ضدهم حيث أعلنوا وبتحد واضح أنهم تعمدوا فرض سيطرتهم على منطقة الخان الأحمر وأنها باتت منطقة عسكرية مغلقة، ومنعوا المرابطين الاقتراب من المنازل التي تمت إزالتها، بعد أن ضربوا حصارا مشددا على القرية، وانسحبت قوات الاحتلال من المنطقة بعد إزالة القرية الجديدة، ولم يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

من جانبه، وزير شؤون الجدار والاستيطان وليد عساف المتواجد بين المرابطين هناك أبناء الشعب الفلسطيني، بضرورة التحرك والرباط في قرية الخان الأحمر لنجدة الأهالي وحماية أسرهم وعائلاتهم وممتلكاتهم، وللتصدي لأية محاولة لهدم القرية. 
قرية الوادى الأحمر
قرية الوادى الأحمر
كيري يتراجع عن كلمته
أدلى وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري، بتصريحات رسمية اليوم الخميس، تتعلق بالشأن السوري، وما يتعلق بالسلاح الكيماوي، حيث أكد بحسب مزاعمه أن السلطات السورية لم تتلف جميع أسلحتها الكيميائية بعد 2013، وأن هناك ما لا تزال تحتفظ به منها، حتى الآن.

وأجرى كيري حوار صحفي مع قناة فوكس نيوز، للتعقيب على هذا الأمر، لنجد يرد على سؤال حول احتمال استخدام دمشق للكيميائي في إدلب بعد أن أعلنت إدارة الرئيس باراك أوباما عن صفقة إتلاف الترسانة الكيميائية السورية بأكملها: "اسمحوا لي بملاحظة مهمة قلنا إنه تم في سوريا تدمير 100% من الأسلحة الكيميائية المعلن عنها، أي مما تمكنت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية من رصده".

وأضاف كيري: "كنا على دراية بأن الرئيس السوري بشار الأسد احتفظ بشيء ما، وحاولنا رفع المسألة إلى مجلس الأمن الدولي، لكن ولسوء الحظ بدأت روسيا لعبتها ولم ينجح مسعانا".

وأعرب كيري عن كامل دعمه للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الخطوات التي ينوي القيام بها، حيث أستخدام القوة في سوريا، مع الإشارة إلى أن ما ينقص ترامب هو اللجوء للحلول الدبلوماسية، منوها أنه من المستحيل تسوية الأزمة السورية دون مشاركة إيران وروسيا وغيرهما من الأطراف الإقليمية في العملية التفاوضية.
جون كيري
جون كيري
الأردن تعلن دعم الأونروا
أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني، أنه سيجري سلسلة من المباحثات والمفاوضات مع عدد من قادة الدول خلال اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيعمل على بحث سبل دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة بـ "أونروا".

وأضاف العاهل الأردني، وخلال استقباله للوفد، الذي يمثل مجلس أمناء جمعية الشؤون الدولية، الذي أستقبله في قصر الحسينية بعمان أمس الأربعاء أنه سيتوجه قريبًا إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد العاهل الأردني، على أن محورية القضية الفلسطينية، يعتمد بشكل أساسي على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو من عام 1967، وعاصمتها "القدس الشرقية"، منوها أن هذا هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبالنسبة للحديث عن الكونفدرالية، أشار إلى أن هذا الموضوع يعود للظهور بين الحين والآخر، وقال: "كما قلت سابقا، كونفدرالية مع من؟".
العاهل الأردني
العاهل الأردني

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads