المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محافظ قنا: "لا خير فى حياة بدون الأمن"

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 06:09 م
محمود الدايح
طباعة
أكد السيد عبدالحميد الهجان محافظ قنا " انه لا خير فى حياة بدون الأمن " جاء ذلك خلال جلسة صلح القوده رقم 94 التى عقدت بين أبناء العمومة من عائلة آل سلام بنجع الفجيرة بقرية السمطا التابعة لمدينة دشنا.

حيث كان بحضور اللواء مجدى القاضى مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا وفضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية وكبار العائلات والقبائل بالإضافة الي عدد كبير من أبناء عائلة آل سلام وأبناء القرية والقرى المجاورة.



وهنأ الهجان ابناء عائلة آل سلام لنبذهم الخلافات واتمام هذا الصلح مشيرا الى ان جميع الأديان السماوية تحث على التحلى بالعفو والتسامح والصفح لتعم بين الناس المحبة معربا عن سعادته بما شهدته قنا من تغير لثقافات المواطنين فيما يتعلق بالخصومات الثأرية والإستجابة لمساعى الصلح وهو ما يؤكده انهاء 5 مصالحات ثأرية خلال اسبوع مؤكدا ان الأمن والأمان هما الطريق للبناء والتعمير وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات والتي بدأت تظهر ثمارها بالفعل في المحافظة حيث تم انجاز العديد من المشروعات التنموية خلال الفترة الماضية.


وفى سياق متصل اشاد محافظ قنا بالجهد المبذول من قِبل قيادات مديرية أمن قنا ورئيس لجنة المصالحات واعضائها الكرام وكبار العائلات والشيوخ ورجال الدين.


من جانبه اكد اللواء مجدى القاضى أن انهاء اى خصومة ثأرية على ارض المحافظة يعد عرسا لأبناء قنا كافة وان هذه المصالحات تأتى ضمن أولويات مديرية امن قنا بالتعاون مع المحافظة والقيادات الشعبية مشددا على ضرورة الإلتزام بتنفيذ ما تبنته مديرية الأمن من مبادرة " قنا بلا اسلحة " التى تم اطلاقها فى اغسطس الماضى حتى لا يقع المخالفين تحت طائلة العقوبات المغلظة للقانون ولافتا الى ان المبادرة تهدف الى الحد من استخدام الاسلحة في الخلافات حفاظا علي دماء ابنائنا.


يأتى ذلك في اطار الجهود التى يبذلها محافظ قنا لإنهاء كافة الخصومات الثأرية بالمحافظة والحد من وقوع خلافات جديده بالتنسيق مع القيادات الأمنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads