المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم الخميس 13 / 9 / 2018

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 04:08 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الخميس وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- الجيش اليمني يكتشف مخابيء ميليشيا الحوثي تحت الأرض
أكدت عناصر من الجيش اليمني، أنه وبالتعاون مع تحالف دعم الشرعية، تمكنوا من ضبط غرفة اتصالات وعمليات للحوثيين، متواجدة تحت الأرض، تحديدا في محافظة صعدة ، وهو ما يحدث في ظل التقدمات العسكرية التي تمكن الجيش اليمني من تحقيقها في العديد من المحافظات.

2- المحلل العراقي وسام الصباح لـ " بوابة المواطن " : الحكومة العراقية في أمس الحاجة لثقة الشعب

حرص المحلل السياسي العراقي وسام الصباح، على التعقيب على أخر التطورات العراقية، خاصة في ظل التطورات الأخيرة التي طرأت على البصرة، وهو ما رصد من رؤى وتصريحات خاصة لـ " بوابة المواطن " الإخبارية.

ـكد الصباح أنه لابد من أن تقوم الحكومة العراقية بالعديد من الخطوات الجديدة والإيجابية لمساعدة المواطن العراقي، وتعمل على الإستفادة من كل خدمات البنية التحتية في العراق.

3- التحالف العربي يشن غارات جوية متفرقة
وجه طيران التحالف العربي، اليوم الخميس، ثماني غارات على كل من العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة، اللات ييقعن على الحدود مع المملكة السعودية.

وأفاد مصدر عسكري من قلب في وزارة الدفاع بصنعاء، أن طيران التحالف، عمل على القيام بعمليات قصف من خلال توجيه أربع غارات في إتجاه جبل النهدين التابع لمعسكر الرئاسة جنوب العاصمة.

4- في ذكراها الخامسة والعشرون.. حماس لـ " السلطة الفلسطينية ": تخلوا عن أوسلو

حرص ممثلي حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على توجيه رسالة رسمية لممثلي السلطة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مفادها التأكيد على ضرورة الإنسحاب من اتفاق أوسلو، الذي وصفوه بـ " الفاشل " والتحلل مع التأكيد على ضرورة سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني.

5- الأردن تبحث سبل إعادة فتح الحدود مع سوريا
أفادت العديد من وسائل الإعلام الأردنية، أن كل من الاردن وسوريا يجريان ألزل مباحثات رسمية ثنائية بينهما، والتي تركز على مناقشة سبل إعادة فتح الحدود المشتركة بينهما.

وحول أخر التطورات التي تتعلق بالسلطة الأردنية، فقد أكد العاهل الأردني عبد الله الثاني، أنه سيجري سلسلة من المباحثات والمفاوضات مع عدد من قادة الدول خلال اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيعمل على بحث سبل دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، المعروفة بـ "أونروا".

6- الدبابات التركية تقتحم شمال سوريا
أ
فادت العديد من وكالات الأنباء السورية، وذلك بعد التواصل مع شهود عيان من أبناء ريف إدلب، قوات التركية أقحمت دباباتها للمرة الأولى إلى داخل الأراضي السورية.

وبحسب ما ذكر فإن هذه الدبابات، دخلت مع ساعات فجر اليوم الخميس، من معبر كفر لوسين العسكري الذي فُتح مؤخراً ويصل عبر خط عسكري مع معبر باب الهوى الحدودي، مع الإشارة إلى أن الرتل والدبابات أتجهت إلى منطقة الصرمان، التي تقع في ريف معرة النعمان ومن ثم وصل قسم منه إلى مورك بريف حماة الشمالي.

7- وزير الدفاع التركي: التدخل العسكري في إدلب كارثة لا داع لها
أدلى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، برؤيته حيال الأوضاع التي تشهدها سوريا حاليا، وتحديدا إدلب السورية، حيث أكد أن أي هجوم للجيش السوري على هذه المنطقة، ستكون نتائجه وخيمة، وسيؤدي إلى وقوع كارثة في المنطقة، منوها أنه لا داع لمثل هذه التصرفات، خاصة وأن هذه المنطقة تعاني من المشاكل بشكل ملحوظ.

8- الأجواء اللبنانية الداخلية تتعرض لإختراق مفاجيء
أ
فادت قيادة الجيش اللبناني أن أربع طائرات استطلاع وصفتهم بـ " المعادية "، تمكنت من إختراق اخترقت الأجواء الداخلية اللبنانية، مع الإشارة إلى أنها لم تكتف بذلك فقط، وإنما قامت بتنفيذ طيرانا دائريا على مناطق متفرقة من البلاد.

ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام، بيان رسمي حول هذا الحدث، موجهت لمديرية التوجيه، جاء فيه: "طائرة استطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي، اخترقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، الساعة 6.00 بتاريخ 12/9/2018، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق البقاع الغربي والجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 16.10 من فوق بلدة علما الشعب".

9- عجل أحمر ينبىء بقدوم يوم القيامة
أكدت العديد من وسائل الإعلام العبرية أنه بقرة حمراء قد ولدت في إسرائيل، مشيرة إلى أن ذلك وبحسب ما يتم تداوله في الكتب الدينية اليهودية دليل على إقتراب يوم القيامة.

وأهتم معهد الهيكل اليهودي بالحدث ونشر على موقع "يوتيوب" فيديو نوه عن الحدث، حيث أفاد أن العجل سيتعرض للفحوصات الشاملة للتأكد من تطابقه مع ما تنص عليه العقيدة اليهودية.

10- قذائف ميليشيا الحوثي تقتل أبناء نجران السعودية
أفادت وزارة الدفاع المدني السعودي، عن استشهاد سيدة سعودية نتيجة تعرضها لقذيفة أسقطتها ميليشيا الحوثي بمنطقة نجران.

وحول أخر التطورات التي تتعلق بميليشيا الحوثي، فقد أكدت عناصر من الجيش اليمني، أنه وبالتعاون مع تحالف دعم الشرعية، تمكنوا من ضبط غرفة اتصالات وعمليات للحوثيين، متواجدة تحت الأرض، تحديدا في محافظة صعدة ، وهو ما يحدث في ظل التقدمات العسكرية التي تمكن الجيش اليمني من تحقيقها في العديد من المحافظات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads