المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة المصري بـ الكونفيدرالية …تعرف على فريق اتحاد العاصمة الجزائري

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 04:14 م
محمد عبدالغني
طباعة

يلتقي النادي المصري البور سعيدى مع نظيره فريق اتحاد العاصمة الجزائري فى مباراة دور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية للأندية.

 

ورصدت بوابة المواطن خلال هذا التقرير تاريخ الفريق الجزائري:-

 

سبب الانشاء:-

في عام 1935 تقرر إنشاء نادي للدفاع عن الجزائر ضد الاحتلال الفرنسي إلا أن الطلب رفض وقتها ليتكرر الطلب مرة أخرى عام 1937 ويحصل على الموافقة ليخرج للنور فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

 

بطولات اتحاد العاصمة:-

حقق الدوري الجزائري 7 مرات وبطولة الكأس 8 مرات لا يمتلك تاريخا كبيرا في البطولات الإفريقية باستثناء خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا 2015 ضد مازيمبي.

ولكنه يبحث عن تحقيق المجد في النسخة الحالية بعد وصوله لربع النهائي لأول مرة في مسابقة الكونفدرالية بالمسمى الجديد.

 

مشواره حتى من البداية حتي الوصول إلى دور ربع النهائي:-

تأهل اتحاد العاصمة للكونفدرالية بعد احتلاله المركز الثالث في الدوري الجزائري في الموسم الماضي ليبدأ المسابقة من دور الـ32 ويواجه مانيما أنيون الكونغولي وتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق في الكونغو قبل أن يتعادل بهدف لكل فريق في الجزائر ليتأهل للدور الـ32 المكرر ويواجه بلاتو يونايتد النيجيري.

 

أستقبل هزيمة من فريق بلاتو بهدفين مقابل هدف في نيجيريا ولكنه تمكن في الإياب من الفوز برباعية دون رد ويتأهل لدور المجموعات.

 

وفي دور المجموعات نجح الفريق الجزائري في الحصول على صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة

 

فاز على يانج أفريكانز في الجولة الأولى برباعية دون رد في الجزائر قبل أن يتعادل في كينيا مع جور ماهيا سلبيا ثم يفوز خارج أرضه على رايون سبورت الرواندى بهدفين مقابل هدف.

 

وفي مباريات العودة تعادل الاتحاد مع رايون سبورت بهدف لكل فريق في الجزائر ثم خسر من يانج أفريكانز بهدفين مقابل هدف وثم فاز على جور ماهيا بهدفين مقابل هدف أيضا.

 

وسجل اتحاد العاصمة 18 هدف في الكونفدرالية ليكون ثاني أقوى خط هجوم في المسابقة بعد الرجاء المغربي بينما استقبل الفريق 10 أهداف خلال 10 مباريات في المسابقة.

 

نجم الفريق:

يعد رفيق بودربال نجم الفريق حاليا بجانب أمير سعيود لاعب الأهلي السابق وذلك بعد رحيل أسامة درفلو عن صفوف الفريق بعد نهاية عقده واحترافه في فريق فيتسيه الهولندي.

 

مدرب الفريق:

يتولى الفرنسي تيري فروجي تدريب فريق اتحاد العاصمة منذ شهر يوليو الماضي.

 

موقف الفريق في الدوري الجزائري الجاري:

يحتل اتحاد العاصمة المركز السادس في الدوري الجزائري حيث خاض الفريق 3 مباريات.

وجمع اتحاد العاصمة 6 نقاط بعد الفوز على دفاع تاجنانت والنصر حسين داي والخسارة من شبيبة الساورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads