المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بيب جوارديولا يتغزل في كرويف ويستعيد ذكرياته

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 11:19 ص
شهاب طاهر
طباعة
استعاد مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا ذكرياته مع برشلونة من خلال لقاء تلفزيوني مع الأسطورة الأرجنتينية خورخي فالدانو.

وقال بيب جوارديولا " مع البارسا بدأت باستيعاب أسلوب لعب كرة القدم ، لقد نموت متأخرا ، كنت صغير الحجم وكان لزاما أن أتميز عبر اعتمادي على السرعة، مسيرتي الإحترافية لن تكون لها قيمة دون كرويف، في اللاماسيا هناك نوعان من المدربين، ولكن كرويف أتي بفلسفة خاصة للنادي ، حينما يأتي كرويف مرتديا نظارته الشمسية فإنك تقضي حاجتك في ملابسك خوفا ، لقد كان صارما ومتيقظا " .

وأضاف عن كرويف " لقد كان عاشقا للإبتكار والتجديد ، هناك أمر يعتبر الآن عبقري وهو اللعب بثلاثة مدافعين لكن حينما قام بها كرويف الكل تسائل ماذا يفعل هذا الرجل، مع كرويف إذا أتيت بعد المباراة وقلت له أنك لعبت بشكل جيد سيجيبك، لقد لعبت بشكل حقير ، تعالي إلي مكتبي وشاهد المباراة مرة أخري، كرويف لم يقنعني بفلسفته ، بل أسرني بها ، لقد وقعت في غرام أسلوبه في كرة القدم ، كرويف كان مصيبا حين تعاقد مع كومان ، عادة يدفع أموالا من أجل مهاجمين لكنه آمن بأن اللاعبين الرائعين هم أولئك القادمين من الخلف " .

وواصل عن أسلوب لعب البارسا " هناك فهم منحرف لهذا الأمر ، لا يوجد هناك لاعب غير قادر على اللعب في البارسا ، هناك من يلعب في المساحات الضيقة وآخرون في مساحات واسعة " .

وتابع حول مسيرته التدريبية " لقد كانت لدي رغبة أن أدرب بسن ال 26 أو 27 ، ذهبت لإيطاليا لإثبات نفسي كمدرب ، حاولت ثم إنجلترا ولم يفلح الأمر ، إيطاليا تعتمد على أسلوب الدفاع لحل مشاكل المباراة ، لقد أردت أن تكون بداية مسيرتي مع برشلونة ب ، وسأود أن أنهيها مع فريق الشباب حيث بدأت ولا يوجد قنوات تلفزيونية، وسيكون الأمر مجددا مع الأطفال ، هكذا عشقت هذا المجال " .

وحول سيرجيو بوسكيتس قال بيب " ربما لو لم آتي به لم يكن الأمر ليحدث، ميسي اخبرني حين رآه يلعب ، لقد أحببت هذا اللاعب ، يمتلك شخصية رائعة ويلعب من أجل البقية ، مسيرتي كمدرب أفضل من مسيرتي كلاعب ؟ أنت محق ، لقد فزنا بالكثير ، أنا فخور بأنني لم أغير أسلوبي حتي الآن ، لاعبين سيحاولون اللعب كما أريد ونفس الأمر لدييجو سيميوني ، هذا هو الأمر، والجمهور يقرر ، هناك أناس يحبون أسلوب لعبي وآخرون لا ، هذا أمر مماثل لي ، لكل شخص حرية التعبير عن رأيه " .

وقال حول طريقة اللعب في ألمانيا " في ألمانيا الدوري منظم جدا وملاعب ممتلئة ، وهذا أمر يطول ثقافتهم في المسارح والسينما ، هناك الجماهير تشجع بإخلاص ، هذا أمر رائع " .

وتابع " مع البارسا، إذا أردنا قتل الخصم، فإننا نستحوذ بتواجد تشافي، إنييستا، وميسي ، في ألمانيا الأمر مختلف، حيث يعتمدون على العرضيات، الأمر الذي لم نقم به أبدًا في البارسا ، عليك أن تكيف هجماتك مع اللاعبين الذين تملكهم ، لقد أمضيتُ أفضل سنوات عمري في البارسا. في بيتي، الذي منحني الفرصة لأصبح مدرّبًا " .

وأتم بيب جوارديولا تصريحاته " لن أحاول إقناع أي شخص لايحبني. لقد تعلمتُ في برشلونة أنه عليك أن تلعب بما تؤمن به " .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads