المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

الحكومة في أسبوع .. الأوقاف تبدأ الطاقة الشمسية في الوادي الجديد والتموين تضيف الأطفال بالتبني

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 03:30 م
رئيس الحكومة
رئيس الحكومة
طباعة
وسيم عفيفي
نشاطات متعددة شهدتها وزارات الحكومة المصرية خلال الأسبوع على كافة القطاعات وذلك تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبدالفتاح عبدالفتاح السيسي، وتابعت بوابة المواطن الإخبارية نشاط الحكومة في كافة قطاعتها وكانت محصلة نشاط الحكومة ما يلي 

ففي وزارة الأوقاف وافق الدكتور محمد مختار جمعة خلال لقائه مع محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، بمقر الوزارة بالقاهرة، على إطلاق مشروع الطاقة الشمسية بجميع المساجد الجديدة بالوادي الجديد.

وأكد علي ميصر، مسئول الإعلام بديوان عام محافظة الوادي الجديد، أن اللقاء تضمن سبل وضع خطه تدريجية لجميع المساجد الكبرى بالمحافظة تبدأ بأكبر 10 مساجد بالمحافظة خلال العام المالي الحالي.
وأضاف ميصر، أن اللقاء أسفر عن الاتفاق على وضع حجر الأساس للمركز الإسلامي بالداخلة، ونقل خطبة الجمعة منه خلال الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

كما أسفر اللقاء عن افتتاح بعض المساجد والمشروعات منها المول التجاري بمدينة الخارجة والمركز الثقافي بالداخلة، إضافة إلى التنسيق لاستغلال الوحدات السكنية المتوفرة لدى هيئة الأوقاف بنظام التمليك من خلال لجنة عمل مشتركة بين المحافظة وهيئه الأوقاف المصرية، في ضوء القواعد المنظلمة للإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان ومشاركتها في تدقيق حالات المستحقين.

فيما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2018، وذلك بعد غلق باب تسجيل الرغبات لطلبة الدبلومات الفنية 2018 .

وتم فرز الرغبات ومراجعة الأماكن الشاغرة بالكليات والمعاهد لتحديد نسب القبول وبالتالي إعلام الطالب والطالبة بالكلية أو المعهد الذي تم قبوله به، وذلك من خلال خدمات تنسيق الشهادات الفنية 2018.

وكانت نسبة نجاح مدارس التعليم الفنى نظام السنوات الثلاث، والتعليم الفنى الثانوى التجارى نسبة النجاح في 92.68 %، والتعليم الفنى الثانوى الفندقى 93.87%، التعليم الفني الثانوي الزراعي 91.02%، التعليم الفني الثانوي الصناعي 91.38%، وبلغت نسبة الإجمالي العام للثلاث سنوات 90.77 %.

وعلى مستوى التعليم العالي قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، المشرف العام على تنسيق الثانوية العامة 2018، إن 65 ألف طالب وطالبة ترشحوا إلى الكليات المصرية، وذلك بعد توزيع مكتب تنسيق الثانوية العامة 2018 لهم على الجامعات حسب التوزيع الجغرافي.

واعتمدت الوزارة الشهادات المعادلة العربية، وتقدم 11407 طالب وطالبة إلى مكتب تنسيق الثانوية العامة 2018، و 1220 طالبًا قاموا بتضمين رغبات لا تتناسب مع مجموعهم الاعتبارى.

وكان مكتب تنسيق الثانوية العامة 2018، أنهي القبول بالجامعات والمعاهد العليا تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة (المرحلة الثالثة) والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، الأربعاء، على أن يتم إعلان نتيجة التحويلات بداية الأسبوع المقبل.
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن إصدار توجيه وزاري رقم 25 لعام 2018، والذي يتعلق بإضافة الأطفال بالتبني على بطاقات تموين الأسر البديلة.

وقال الدكتور علي المصيلحي، في بيان له، إنه سيتم إضافة الأطفال بالتبني على البطاقات، طالما أن بطاقة الأسرة البديلة مستوفية الشروط الخاصة بإضافة المواليد. 

وأضاف وزير التموين، أنه نظرًا لكثرة الطلبات المقدمة من الأسر البديلة التى ترغب فى إضافة أطفالها بالتبني على بطاقات التموين، أصدرت الوزارة لهم قرارًا بالإضافة فورًا.

وأوضح وزير التموين، أن أوراق إضافة الأطفال بالتبني هي: رعاية الطفل فى أسرة بديلة بمعرفة مكاتب الشؤون الاجتماعية، صورة شهادة ميلاد الطفل أوالطفلة بالتبنى، الرقم التأمينى للعاهل المتبنى، صورة الرقم القومى لصالح البطاقة للأسرة البديلة وصورة بطاقة التموين للاسرة البديلة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads