المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أسباب وراء تعادل الأهلي أمام حوريا الغيني

السبت 15/سبتمبر/2018 - 10:59 ص
أحمد البرديني
طباعة

 حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الأهلي وحوريا كوناكري الغيني بالتعادل في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة العودة على ستاد السلام يوم 22 سبتمبر الجاري، لتحديد هوية الفريق المتأهل للدور قبل النهائي من البطولة.

 

وبهذا التعادل يكفي المارد الأحمر الفوز بهدف نظيف على أرضه ووسط جماهيره لضمان التواجد في المربع الذهبي.

 

وتستعرض " بوابة المواطن " أسباب تعادل الأهلي أمام منافسه الغيني:-

سوء أرضية الملعب

 

عاني لاعبو النادي الأهلي طوال شوطي المباراة من صعوبة نقل وتبادل الكرة وفشلوا في ترجمة بعض الجمل نتيجة سوء أرضية ملعب 28 سبتمبر التي لم يعتاد بعض اللاعبين اللعب عليها أمثال صلاح محسن وناصر ماهر.

 

ملعب 28 سبتمبر
ملعب 28 سبتمبر

 الإجهاد

 

توجه الأهلي إلي غينيا في رحلة طيران طويلة استغرقت 11 ساعة وقام بعمل ترانزيت في المغرب وهو ما تسبب في إرهاق اللاعبين نسبيا قبل المباراة مع الفريق الغيني.

 

بعثة الاهلى
بعثة الاهلى

لعنة الإصابات

 

دخل الأهلي مباراة الأمس بدون الثلاثي ميدو جابر ومروان محسن وعمرو السولية وهم من العناصر الهامة التي يعتمد عليها الفرنسي باتريس كارتيرون كذلك إصابة وليد سليمان التي كلفت الفريق تبديلا خلال المباراة، بجانب إصابة المدافع سعد سمير ونزول محمد نجيب بديلا له.

وليد سليمان
وليد سليمان

التراجع دون مبرر

 

كان هناك تراجع غير مبرر للاعبي الفريق الأحمر خلال الشوط الثاني أمام مرمي محمد الشناوي ، لتنتقل السيطرة من لاعبي الأهلي، لأصحاب الأرض الذين فرضوا سيطرتهم وكانوا الأكثر خطورة على مرمي الشناوي.

الاهلى وحوريا
الاهلى وحوريا
إهدار الفرص

لم ينجح الثنائي صلاح محسن وأزارو في استغلال الفرص التي أتيحت لهم من الهجمات الخطيرة للأهلي ونتيجة للتهور والرعونة فشل الأهلي في هز الشباك الغينية قبل مباراة الإياب، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

صلاح محسن ووليد ازارو
صلاح محسن ووليد ازارو
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads