المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أخطاء تقع فيها الأم عند إطعام طفلها الرضيع

السبت 15/سبتمبر/2018 - 01:10 م
أسماء ملكه
طباعة
تنتاب الأم للمرة الأولى الكثير من المخاوف والمحاذير عند تعاملها مع مولودها الصغير، وفي الوقت نفسه قد تجهل الكثير من المعلومات التي قد تجعلها ترتكب تصرفات خاطئة تجاه طفلها قد تشكل ضررًا على صحته، لذا تعرف على أهم الاخطاء اللتي تقع فيها الام.


1-تقديم بعض الأطعمة الدسمة للطفل على سبيل التذوق فقط، مثل: الملوخية أو عصير البطيخ من عمر شهرين أو ثلاتة أشهر، ظنًّا منها أنها كمية لا تُذكر ولن تؤثر على صحة الرضيع.

2-إعطاء الطفل التيتنا (السكاتة) لتهدئته وحتى يتوقف عن البكاء، ولكن استخدامها قد يؤدي إلى رفض الرضيع لثدي الأم، بجانب أنها تسبب غازات لحديثي الولادة بسبب دخول الهواء وتؤدي إلى تشويه فم الطفل.

3-إعطاء الرضيع في شرب المياه بجانب حليب الرضاعة قبل عمر 5 أشهر، رغبةً في تقليل الإمساك ولترطيب الجسم في حالة ارتفاع درجات الحرارة، وتسبب هذه العادة الضيق للطفل لسرعة شعوره بالشبع وقد يصل الأمر إلى امتلاء المعدة.

4-الاحتفاظ بالحليب المتبقي من رضعة الطفل في الثلاجة، فهذا يؤدي إلى احتمالية إصابة الطفل الرضيع بالتسمم الغذائي، بسبب اختلاط الحليب داخل الببرونة بلعاب الطفل الذي أفرزه في أثناء الرضاعة، ما يشكل بيئة خصبة لنمو الجراثيم التي تنتقل إلى الببرونة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads