المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كارثة بيئية تحل بـ الفلبين وتسفر عن مصرع 3 أشخاص

السبت 15/سبتمبر/2018 - 03:07 م
دعاء جمال
طباعة
أفادت شبكة "روسيا اليوم" باجتياح إعصار مداري قوي الطرف الشمالي للفلبين، اليوم السبت، حيث أنه كان محملًا بالرياح والتي تزيد سرعتها عن 200 كيلومتر في الساعة وأمطار غزيرة.

هذا الإعصار الذي تسبب في مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل إضافة إلى وقوع فيضانات وانهيارات أرضية وانقطاع في التيار الكهربي، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" البريطانية.

وضرب إعصار "مانكوت" الفلبين في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت، الأمر الذي تسبب في رياح عاتية وأمطار في أنحاء جزيرة لوزون الرئيسية التي يقطنها نحو نصف سكان البلاد البالغ عددهم 105 ملايين نسمة.

ومن جانبه، قال ريكاردو جالاد مدير وكالة الطوارئ الوطنية:" إن عاملي إنقاذ قتلا أثناء محاولاتهما انتشال أناس حوصروا وسط انهيار أرضي في منطقة كورديليرا الجبلية. ولم تتوفر تفاصيل أخرى عن الواقعة. وقالت الشرطة إنها عثرت على جثة في نهر في مانيلا".

وكانت الهيئة قد خفضت من تحذيرها بشأن هذا الإعصار، موضحة أن الخطر لا يزال قائما نظرا لاستمرار ارتفاع الأمواج وهطول أمطار غزيرة مما قد يتسبب في المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.
وتسبب الإعصار مانكوت في توجه نحو 105 آلاف شخص إلى ملاجئ مؤقتة بعد عمليات إخلاء جماعية للمناطق الساحلية بسبب التحذير من ارتفاعات كبيرة في الأمواج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads