المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

آثار الفيوم: أكثر من 20 شخصًا من أبناء المحافظة راحوا ضحية التنقيب خلال عامين

السبت 15/سبتمبر/2018 - 03:59 م
محمود المنشاوي
طباعة
أعلنت مديرية الآثار بالفيوم، عن عدد الذين راحوا ضحية التنقيب عن الآثار من أبناء المحافظة، والذين لقوا مصرعهم أثناء البحث عن الآثار في منازلهم أو في الأراضي الزراعية خلال العامين الماضيين.

وأكد مدير عام الآثار بالفيوم سيد الشورة، إن 20 شخصًا، راح ضحية تلك الاعمال خلال عامين، ومن بينهم 5 أشخاص في حفرة واحدة بأحد المنازل في قرية العجميين منذ عام ونصف، و3 في حفرة في قرية سنهور، وأن آخر الضحايا 2 لقوا مصرعهم داخل حفرة في قرية أبو كساه بمركز أبشواي، بالإضافة إلى مصرع أحد اللصوص في تبادل إطلاق النار مع حراس منطقة الكنز في هوارة بمركز الفيوم.

وحذر من عمليات النصب المنظمة من قبل عصابات من الدجالين الذين يوهمون البعض بوجود كنوز أثرية تحت منازلهم وأراضيهم الزراعية ويحصلون منهم على مبالغ مالية طائلة، مطالبًا بإجراء تعديل تشريعي للحد من عمليات الحفر في المنازل والأراضي بغرض البحث عن الآثار، حيث لا يوجد نص يجرم البحث عن الآثار في المنازل والأراضي، كما ناشد أجهزة الإعلام بضرورة توعية المواطنين.

وأضاف، أن أبناء الفيوم لم يكتفوا بالحفر في المحافظة بل اتجهوا للحفر في محافظات أخرى وقد لقي اثنان من أبناء مركز أبشواي مصرعم الشهر الماضي أثناء عمليات البحث والتنقيب عن الآثار في أحد المنازل بحدائق الأهرام.

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads