المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف اليوم السبت 15 9 2018

السبت 15/سبتمبر/2018 - 04:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم السبت وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- جواد ظريف لـ " واشنطن ": استمرار سياستك سيؤدي لنتائج لن ترضيك

وجه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، تحذيرا صارما من الإجراءات التي أتخذتها الولايات المتحدة، والتي تمثلت في منع طهران من تصدير نفطها، حيث اكد أن ذلك سيؤدي إلى ظهور ظروف مختلفة وتهديدات ستتجاوز مجرد التهديد بغلق مضيق هرمز.

2- رؤية بريطانية: سياسة واشنطن تفقدها مصداقيتها

حرصت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم السبت، أن تعرب عن رؤيتها البريطانبة، من السياسة، التي تتبعها الإدارة الأمريكية حيال مختلف المنظمات الدولية، حيث أكدت أن سياسة واشنطن حيال المنظمات الدولية، ستؤدي إلى فقدانها مصداقيتها، على حد وصفها.

3- الحلبوسي يفوز برئاسة البرلمان العراقي

تمكن رئيس البرلمان العراقي الحالي ومحافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي، من الفوز، في عملية التصويت السرية والتي أجريت، تحت قبة البرلمان.

4- القوات العراقية توقع بأهم قيادي داعش في كركوك

أكدت القوات العراقية، اليوم السبت، أنها تمكنت من إلقاء القبض إلقاء على 4 عناصر مسلحة ممن ينتمون لتنظيم "داعش" الإرهابي، مشيرة إلى أن ذلك تم في محافظة كركوك، التي تقع شمالي العراق، مع التأكيد أنه ومن ضمن أحد العناصر، التي ألقي القي القبض عليها أحد أهم القيادين في التنظيم.

5- فيديو .. الجزائر تشتعل والمحتجون: الشعب يريد إسقاط الفساد

نشرت شبكة "روسيا اليوم" اليوم السبت مقطع فيديو للتظاهرات التي اندلعت في مدينة ورقلة الجزائرية، وذلك من أجل المطالبة بالتنمية في المنطقة واحتجاجا على تفشي البطالة وسوء التدبير من قبل المسؤولين المحليين.

6- عريقات: أبو مازن على شفا قرارات حاسمة بشأن إسرائيل

أدلى صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم السبت، يتصريحات رسمية، مفادها إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد يقرر تعليق قضية الاعتراف بإسرائيل.

7- جواد ظريف: نحاول الوقوف أمام حمام دم في إدلب السورية

قال وزير الخارجية الإريراني، محمد جواد ظريف، إن بلاده تسعى للحيلولة دون وقوع حمام دم في إدلب السورية.

8- كارثة بيئية تحل بـ الفلبين وتسفر عن مصرع 3 أشخاص

أفادت شبكة "روسيا اليوم" باجتياح إعصار مداري قوي الطرف الشمالي للفلبين، اليوم السبت، حيث أنه كان محملًا بالرياح والتي تزيد سرعتها عن 200 كيلومتر في الساعة وأمطار غزيرة.

9- موغيريني تؤكد: لن نسمح بوقوع كارث إنسانية في إدلب

بحثت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، مباحثات دولية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي مستورا، وذلك لبحث الأوضاع التي تشهدها محافظة إدلب السورية، والسبل والإعدادات، التي من الممكن أن تمارس من أجل مواصلة محادثات جنيف واللجنة الدستورية.

10- المنظمة العربية للهلال الأحمر تدين ما حدث بقرية الخان الأحمر.. وترد: جريمة حرب

قامت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر اليوم السبت بإدانة ما قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي في قرية الخان الأحمر أمس الجمعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads