المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هوجو سانشيز: كنت أريد السير على خطى لويس أراجونيس لتطوير الكرة فى المكسيك

الجمعة 29/يوليو/2016 - 11:47 م
طباعة
أكد اللاعب السابق والمدرب المكسيكي هوجو سانشيز أن مثله الاعلى المدرب الإسباني الراحل لويس أراجونيس، في المكسيك إلا أن مسيرته انتهت سريعا ولم يحظ بالدعم .
وقال سانشيز في تصريحات لوكالة الانباء الاسبانية "كنت أريد أن أسير على خطى لويس أراجونيس في بلادي ووضع معايير مشابهة ولكن عندما قلت أن المكسيك كان بإمكانها أن تكون بطلا للعالم إذا ما تم احترام واتباع الخطوات التي كنت أفكر فيها لمدة 12 عاما لتحقيق هذا الأمر، لم يدعموني أو يساندوني، بل على النقيض، دمروني".
وأعرب مهاجم ريال مدريد السابق وأحد هدافيه التاريخيين (1985-1992) عن احترامه لـ"عالم الأعمال في كرة القدم" ورغبة مالكي الأندية في كسب الكثير من الأموال، ولكنه شدد على أنه يجب تغيير النظام إذا ما أرادت المكسيك تحقيق شيئا هاما مثل الفوز بكوبا أمريكا أو تحقيق لقب عالمي.وأقر بأن الأمر "سيكون معقدا للغاية" وسيستغرق سنوات عديدة "مثل ما حدث مع إسبانيا قبل قدوم مدرب مثل لويس أراجونيس" الذي قاد بلاده للقب كأس أوروبا في عام 2008 وهو الفوز الذي رسم طريق "لا روخا" نحو الفوز بكأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا.
وأشار سانشيز إلى أنه يمر بفترة هادئة في حياته ولا توجد بها أي ضغوط مثل تلك التي عانى منها عندما كان مديرا فنيا للمنتخب المكسيكي، وهي المسئولية التي كانت تمثل عبئا ثقيلا.
وقال في هذا الصدد "إذا كان الفريق يسير بشكل جيد، تكون الأمور جيدة والجميع يفوز، ولكن في حالة الخسارة، فالمدرب وحده هو من يتحمل المسئولية، ولكني أرى أنه أمرا غير منصف".
وعن المرحلة الجديدة في حياته كمحلل في شبكة (إسبن) التليفزيونية الأمريكية، أكد بأنه يشعر براحة كبيرة واشار الى انه "يحقق مكاسب عديدة أكثر مما كان سيحققه كمدرب" ولكن دون ضغوط وأعباء على الرغم من وجود مسئولية كبيرة.
وانتقد سانشيز قرار رابطة الدوري المكسيكي مؤخرا بالسماح للفرق بمشاركة 10 لاعبين أجانب وثمانية محليين في مباراة واحدة، وأشار الى أن هذا الأمر يقلل من فرص اللاعبين المكسيكيين.
وقال "بالتأكيد نرحب بكل اللاعبين الأجانب في المكسيك" ولكن هذا البلد ليس جزءا من تكتل كبير مثل الاتحاد الأوروبي حيث يوجد حرية في انتقالات العاملين.
ويعتبر سانشيز أحد المهاجمين البارزين في تاريخ ريال مدريد الإسباني حيث لعب له سبعة مواسم (1985-1992) وخاض 283 مباراة أحرز خلالها 208 هدفا كما أنه حصد معه ألقاب عديدة مثل الليجا خمس مرات وكأس السوبر الإسباني ثلاث مرات وكأس الملك مرة وكأس أوروبا مرة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads