المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية: نشر منظومة "ثاد" الأمريكية في سول يضر بأمن موسكو وبكين

الجمعة 29/يوليو/2016 - 11:51 م
طباعة
حذرت الخارجية الروسية اليوم الجمعة من أن قرار واشنطن وسول بنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتطورة "ثاد" في كوريا الجنوبية، يمكن أن يلحق ضررا بالغا بالأمن الاستراتيجي لكل من روسيا والصين..
وجاء البيان في أعقاب نتائج الجولة الرابعة من الحوار الروسي-الصيني الذي دار حول الأمن في شمال شرق آسيا.
وأوضحت الخارجية الروسية - في بيانها الذي بثته وكالة أنباء "تاس"- أنه "خلال المشاورات، ناقش الطرفان (الروسي والصيني) مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأمن في المنطقة، ولا سيما في شبه الجزيرة الكورية، وخلص الجانبان إلى أن الوضع الإقليمي قد تدهور بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة".
وأكدت الوزارة أن مثل هذه الإجراءات التي تقوم بها واشنطن وسول، يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالأمن الاستراتيجي لدول الجوار، بما في ذلك روسيا والصين، وسينجم عنها أيضا تعقيدا للوضع في شبه الجزيرة الكورية.
وكانت الصين قد حذرت النظام الكوري الجنوبي من أن عليه التفكير مرارا قبل الإقدام على تركيب منظومة الدفاع الصاروخي المتطورة "ثاد" قرب حدودها بزعم مواجهة التهديدات النووية لكوريا الشمالية... وقالت الصين إن تركيب تلك المنظومة الصاروخية يضرّ أيضا الثقة المتبادلة بين الجانبين، كما اتهمت بكين أمريكا بمحاولة زعزعة استقرار المنطقة.
وأعلنت كوريا الجنوبية تركيب منظومة "ثاد" في 8 يوليو الماضي، الأمر الذي يجعل خيارات الصين محدودة تجاه مواصلة العلاقات الجيدة مع أمريكا... وأعلنت سول في وقت سابق أن نظام "ثاد" سينشر في مقاطعة "سيونجو" جنوبي البلاد "بغية التصدي لأية تهديدات صاروخية ونووية متنامية من كوريا الشمالية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads