المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد انضمامه لـ بيراميدز... تعرف على مسيرة " الرحالة " عمر خربين مع الأندية العربية

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 10:55 ص
أحمد البرديني
طباعة

 أعلن نادي بيراميدز المصري عن تعاقده مع عمر خربين أفضل لاعب في آسيا لعام 2017 وهداف نادي الهلال السعودي والمنتخب السوري بداية من فترة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير لمدة ستة أشهر مع أحقية الشراء بنهاية الموسم.

 

وترصد " بوابة المواطن " مسيرة اللاعب قبل محطته الاحترافية في الدوري المصري:

بدايته

بدأ عمر خربين لعب كرة القدم في سن مبكرة بعد أن رأى شقيقه الأكبر يلعبها، وظهرت موهبة خربين عندما انضم إلى فريق الشباب في نادي الوحدة السوري.

 

خاض خربين أول مباراة وهو في سن الـ15 سنة فقط في عام 2009، لعب لمدة 4 الموسم في الدوري السوري ثم انتقل إلى الدوري العراقي في عام 2013 لخوض تجربة احترافية.

 

في صيف عام 2013، انضم خربين إلى نادي القوة الجوية في الدوري العراقي حتى عام 2015 وانضم خربين إلى نادي الميناء العراقي لمدة موسم واحد في أغسطس من عام 2015 وبعد موسمين ونصف في الدوري العراقي انتقل خربين إلى الدوري الإماراتي في شتاء 2016.

 

وتعاقد نادي الظفرة مع خربين في صفقة إعارة لمدة سنة من الوحدة، مع أحقية الشراء.

 

في أول ظهور له، سجل مع ناديه الجديد ضد نادي العين، لعب 12 مباراة، وسجل 9 أهداف.

 

وحافظ على مستواه في الموسم التالي ولعب 14 مباراة في الدوري، وسجل 8 أهداف بما في ذلك أربعة تمريرات حاسمة.

 

في يناير 2017، حاولت العديد من الأندية المحلية والآسيوية التوقيع مع خربين، لكنهم فشلوا لأن النادي قبل عرضا من الهلال.

عمر خربين
عمر خربين

تعاقده مع الهلال السعودي

وفي بداية عام 2017، وقع مع الهلال لإعارة لمدة 6 أشهر وبلغت قيمة الإعارة 1.3 مليون دولار بتوصية من رامون دياز مدرب الهلال السابق.

 

وفي 28 يناير 2017 خاض أول مباراة له في دوري المحترفين السعودي في المباراة التي أنتهت بفوز الهلال بنتيجة 1–0 على الاتفاق ولعب المباراة كاملة.

تعاقد الهلال السعودي
تعاقد الهلال السعودي مع عمر خربين

أول أهداف خربين مع الهلال

وفي 3 فبراير سجل هدفه الأول وأنقذ الهلال من الهزيمة على أمام القادسية في المباراة التي انتهت بنتيجة 1–1.

 

وكانت أولي مشاركاته في دوري أبطال آسيا في 21 فبراير ضد برسبوليس الإيراني انتهت المباراة بنتيجة 1–1 ولم يسجل في المباراة.

 

في مارس 2017، سجل هدفا هاما ضد نادي الاتحاد في كلاسيكو السعودية وهذه هي المرة الأولى التي يسجل بها هدف ضد خصم قوي. وسجل خربين هدفا في دوري أبطال آسيا ضد الوحدة الإماراتي.

 

في 4 مايو وفي المباراة الختامية من الدوري، كانت مباراة تحصيل حاصل بين الهلال بطل الدوري ونظيره النصر ولكن كانت أهميتها بإنها ديربي، سجل أول هاتريك له في الدوري ضد النصر في مباراة تاريخية أنتهت بنتيجة 5–1 ليعزز رصيدة في الأهداف في موسم 2016–17 إلى 9 أهداف في 16 مباراة.

 


عمر خربين
عمر خربين

في 19 يونيو 2017، وقع الهلال رسميا مع خربين بمبلغ 44 مليون ريال سعودي، بعقد مدته أربع سنوات.

 انتقاله بشكل رسمي للهلال

وبدأ خربين أول مباراة رسمية في موسمه الجديد ضد نادي الفيحاء، وسجل من ركلة جزاء جعلت الهلال يفوز بنتيجة 2–1.

 

في 15 أغسطس، سجل خربين أول هدف ضد التعاون في الدقيقة 14، في المباراة المثيرة التي انتهت بفوز زملاء خربين بنتيجة 4–3.

عمر خربين مهاجم الهلال
عمر خربين مهاجم الهلال

منتخب سوريا

تم استدعاء عمر خربين للمنتخب السوري أول مرة بتاريخ 20 نوفمبر من العام 2012 وذلك في مباراة ودية أمام منتخب فلسطين.

 

خاض عمر خريبين مع منتخب سوريا 36 مباراة سجل فيها 16 هدفا كاملًا و أول أهدافه كانت أمام المنتخب العراقي وذلك في بغداد بتاريخ 26 مارس 2013.

عمر خربين لاعب منتخب
عمر خربين لاعب منتخب سوريا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads