المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيريزا ماي: أني غاضبة

الأحد 16/سبتمبر/2018 - 12:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إنها تشعر بحالة من الغضب الشديد، بسبب ما وصفته بأنه تكهنات وسلسلة من النقاشات، التي تدور حول مستقبلها السياسي، وكل المحيطين بها من القادة، وهو ما أثير خلال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي"، حيث تواجه ماي تمردا داخل حزبها بشأن "بريكست".

وفي مقابلة مع قناة "بي بي سي" التلفزيونية، التي ستبث اليوم الأحد، والتي تأتي قبل ستة أشهر من موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، أكدت ماي أنها ستبذر سلسلة من الجهود من أجل التوصل إلى إتفاق للخروج من الاتحاد يجري التفاوض حوله.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية، التي تدافع عن الإبقاء على علاقات تجارية وثيقة مع الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد: "أشعر ببعض الاستياء لكن هذا الجدل لا يتعلق بمستقبلي، هذا الجدل يتعلق بمستقبل المواطنين البريطانيين وبمستقبل المملكة المتحدة".

وأضافت ماي التي تواجه تمردا داخل حزب المحافظين لمؤيدي انفصال واضح وكامل مع الاتحاد الأوروبي: "هذا ما أركز عليه وهذا ما يجب أن نركز عليه جميعا".

وتابعت: "بالتأكد من حصولنا على هذا الاتفاق الجيد من قبل الاتحاد الأوروبي، الذي يعود بالفائدة على المواطنين البريطانيين في كل مكان في المملكة المتحدة. هذا هو المهم بالنسبة لنا".

وحرصت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، على توجيه إنتقاد مباشر ضد وزير الخارجية السابق بوريس جونسون، الذي رأت أنه استخدم لغة "غير لائقة إطلاقا" بتشبيه خطتها لبريكست بـ"حزام ناسف" مربوط بالمملكة المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads