المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنس والجن والشيكولاته .. أسرار أغرب 10 جبال في العالم

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 01:01 ص
سيد مصطفى
طباعة
لا تخلوا الجبال من التساؤلات في وظيفة الجبل أو الإعتقاد حوله، أو حتى شكله العجيب، فمنها ما دار حوله الحكايات والأساطير، وترصد بوابة المواطن أغرب 10 جبال في العالم

جبل الجنس
جبل الجنس
جبل الجنس
رغم أن إندونسيا أكبر الدول الإسلامية من حيث عدد السكان، إلا أن أحد جبالها له تقاليد غريبة، وهو جبل "جونونج كيموكوس" أو"جبل الجنس"، بمقاطعة جاوة الوسطى، حيث يتوافد إليه الناس ليمارسوا الجنس علنًا، طمعًا في زيادة حظهم، وزيادة رزقهم.

يجتذب "جبل الجنس" في إندونيسيا آلاف المؤمنين بقدرته، حيث تقول أسطورة بوذية قديمة: "إن ممارسة الجنس في كنف الجبل ومنحدراته، تجلب لهم ثروة وحظًا سعيدًا، شرط أن تكون هذه الممارسة غير شرعية، وخارج مؤسسة الزواج". يرتاد الجبل بانتظام رجال متزوجون، وزوجات مارقات، وموظفون حكوميون، وعاهرات، وكلهم يتجهون إليه من أجل هدف واحد هو "العربدة والانغماس في طقوس الجنس الجماعي على أرض هذا الجبل".

تقول إحدى الروايات أن مرتاد الجبل يجلب المرء الحظ لنفسه، وما عليه إلا أن يعاشر على قمة الجبل كل 35 يومًا لسبع مرات متتالية، وبعدها تحل عليه البركات.

2- جبل الشيطان
جبل الشيطان
جبل الشيطان
يقع جبل الشيطان في مدينة لاهيجان شمال إيران، كما وتقع بدورها محافظة جيلان البالغ مساحتها 14711 كيلومترًا مربعًا بين سلسلة جبال ألبرز وتالش في شمال إيران، وتحدها من الغرب محافظة أردبيل ومن الشرق محافظة مازندران ومن الجنوب محافظة زنجان ومن الشمال جمهورية أذربيجان وبحر قزوين.

ويفصل هذه المحافظة عن محافظة مازندران نهر (سفيد تمشك) الجاري في مدينتي تشابكسر ورامسر. ويعود تأريخه، إلى فترة ما قبل العصر الجليدي الأخير أي ما قبل 50 و150 ألف سنة، وفي القرن السادس قبل الميلاد، قام أهالي كيلان وبالائتلاف مع الملك الأخميني المعروف كوروش بإسقاط نظام الحكم المادي القائم آنذاك.

وتعتبر من أهم معالم جبل الشيطان هو شلال لاهيجان والذي زاد من روعة هذا الجبل وأضفى عليه طلاوة خاصةً حيث ينبع من قلب هذا الجبل ثم يجري منحدرًا إلى أسفله ومياهه متدفقة طوال أيام السنة لأن البلدية المحلية تضخ المياه له بواسطة مضخات ضخمة كي لا ينقطع سيلان مياهه، وإلى جانبه طريق مدرج يقود السائح إلى قمة الجبل ويبلغ عدد درجاته 750 درجة.

3-المداخن الجنية في تركيا:
المداخل الجنية
المداخل الجنية
تشتهر بالقمم الصخرية الشاهقة، والتي تسمى المداخن الجنية، وهي موطن لشبكة واسعة من المدن الواقعة تحت الأرض، والغرف الجوفية الغامضة والتضاريس البركانية المتآكلة تضفي عليها منظرًا قمريًا حالمًا.

4-تلال الشوكولاتة في الفلبين:
تلال الشيكولاتة
تلال الشيكولاتة
تبدو تلال الشوكولاتة وكأنها تلال اصطناعية تمثل ثمرة جهودٍ بشريةٍ هائلة، وليست بدعًا من الطبيعة، حيث أن مئاتٍ من التلال على شكل مخاريط وقباب تنتصب في مجموعاتٍ متسقةٍ إحداها خلف الأخرى كأكداس التِبن في الحقول، وقد لفتها الأعشاب البرية، وفي إبان موسم الجفاف، الذي يمتد من شهر فبراير إلى مايو، تصبح هذه التلال هامدة ظمأى، بحيث تتحول إلى لون يحاكي لون الشوكولاتة، فسميت باسمها، حتى إذا هطلت الأمطار الاستوائية المدرارة، اهتزت الأعشاب وسرت فيها الحياة من جديد، فمرعت واخضرت.

5-جبال قوس القزح في الصين:
جبال قوس قزح
جبال قوس قزح
هي ليست لوحة زيتية مرسومة، بل منظر طبيعي من إبداع الخالق، إنها جبال دانكسيا الملوّنة في الصين، وتقع هذه السلسلة الخلّابة من الجبال في الحديقة الوطنيّة الجيولوجيّة "تشانغيه"، وتعتبرُ هذه السلسلة من أجمل وأروع الجبال التي يمكنُ مشاهدتها، ويبلغ ارتفاع جبال دانكسيا الضخمة مئات الأمتار، وقد ساهمت الرياح بشكل كبير في تكوين تلك الجبال، وتلونها بهذه الألوان فائقة الجمال التي تبدو عليها الآن.

6-أعمدة تشانغجياجيه الصينية:
أعمدة تشانغجياجيه
أعمدة تشانغجياجيه
تقع حديقة تشانغجياجيه الوطنية شمال مقاطعة هونان في وسط الصين، وتتكون من 243 عمودًا صخريًا شاهقًا في حديقة، ويرتفع كل واحد من هذه الأعمدة لأكثر من 1.000 متر، وتحتوي حديقة تشانغجياجيه بجانب هذه الصخور المدهشة على 23 نوعًا من الحيوانات النادرة، وأكثر من 3.000 نوع من النباتات، وفي العام 1993 تم إدراج حديقة تشانغجياجيه ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

7 ـ جبل الجن 
جبل الجن
جبل الجن
يعتبر جبل الجن ذو مساحة صخرية ترتفع عن المستوى الطبيعي للمنطقة بما يقارب نصف ميل (670 مترًا)، على نصف قطر قرابة الميل، وعلى انحدار بزاوية (35) درجة، وسميت المنطقة في قديم الزمان كانت تُدعى (جبل قاف)، وكانت المنطقة تدعى في زمن سيدنا سليمان عليه السلام (سجن جان)، وهي منطقة تدور حولها الأحداث الراهنة في المملكة العربية السعودية، والجمهورية العربية اليمني، بداخل الاراضي السعودية في منطقة تابعة لمنطقة نجران، الواقعة في جنوب المملكة العربية السعودية.

وتسود المنطقة المتواجد فيها هذه المساحة الصخيرة، الحمرة القاتمة للطبيعة، كاملة ولاتنمو فيها الاعشاب ولا الأشجار المثمرة، لا تنمو فيها سوى نوعية من الأشجار المعمرة، تدعى الكندر.

وتعد الكندر الشجرة التي يستخلص من إفرازاتها مادة تسمى لبان الذكر، وهي مادة تستخدم في العلاج من المس، عن طريق التبخير؛ فهي المادة التي يتغذى عليها الجن، تفرز من غصون الشجرة على شكل سائل كثيف، بطريقة دمعية ولا تفرز الشجرة هذه المادة سوى مرّةً واحدة في السنة، ولا يمكن تحديدها؛ حيث إنه ليس لها وقت محدد، فهي ليست موسمية. 

ويخالف الجبل قوانين الجاذبية؛ حيث إنّ قوة الجاذبية تجاه القمة، وليست تجاه القاع ليلًا، أما نهارًا فاتجاه البقعة المضيئة التي تتغير سنويًا، كما سبق الذكر، وهذا الحدث يعتبر نقطة ضعف في فرضية أنها نقطة موازية لنقطة ارتكاز الجاذبية؛ حيث إنّها ليست ثابتة الاختلاف، كما أنّه ثبت علميًا بعد التجارب أن كل من حاول السكن في هذه المنطقة إمّا أن يصبح ساحرًا أو مجنونًا أو شاعرًا، (خواطر متناسقة، ومستبقة للأحداث تصف أشياء لا يقبلها العقل)، كما أنّه يظهر الجن بكثرة على هيئة إنسان عارٍ أو أطياف لا تثبت للناظر.

8-جبل النار
جبل النار
جبل النار
يعتبر جبل عظيم من النار دائمة الاشتعال في أزربيجان حيث لا تنطفئ نيرانه أبدا، قديما ظن الأهالي أن تفسير هذه الظاهرة هو كون نيران الجبل نيران مقدسة، ولكن بعد التطور واكتشاف حقول الغاز والبترول الواقعة داخلة تبيّن سبب اشتعاله المستمر.

يتكون الجبل من الحجر الرملي الذي يسهل اختراقه وترتفع فيه النيران إلى 10 أمتار فوق التربة، كما يوجد بالجبل ينابيع مائية ساخنة يستخدمها الأهالي للاستحمام للأهداف العلاجية.

يعتبر الجبل موقع ديني معروف لدى أهالي أذربيجان والهنود منذ العصور القديمة، ويقال أن هذه الحرائق كانت سببا رئيسيا في التحول الحراري العالمي وهي تؤثر بشكل كبير على حرارة الكرة الأرضية ككل.

9-أعلى جبل في العالم
أعلى جبل في العالم
أعلى جبل في العالم
يخطئ الكثيرون عندما يعتقد أن جبل إفرست الواقع على سلسلة جبال الهيمالايا انو أعلى جبل على وجه الكرة الأرضية حيث يصل ارتفاعه الى 8،848 متر، لكن جبل Mauna Kea الواقع على جزر الهاواي 10،205 متر ولكنه لم يحظى بلقب أعلى جبل في العالم والسبب من وراء ذالك أنّ 6000 متر من ارتفاع الجبل موجودة تحت سطح مياه المحيط الهادي و4200 متر فوق سطح المياه.

تتواجد قمة الجبل فوق “خط الأشجار” والمقصود أنها فوق الارتفاع الذي تنبت فيه الأعشاب والأشجار، لذالك قمة الجبل هي منطقة جرداء صخرية بينما المناطق السفلى تحتوي على أراضي زراعية خصبة كان يٌزرع بها قصب السكر بكميات هائلة حتى انهيار سوق السكر في سنوات التسعين. حاليًا الكثير من هذه الأراضي غير مستعمل أو أنّ استعمالها يقتصر على مزارع صغيرة وتربية المواشي.

10-الجبل المقدس
الجبل المقدس
الجبل المقدس

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads