المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" قرية منتجة " بالوادي الجديد يدرب 1300 فتاة وسيدة معيلة

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 09:59 ص
محمد حجي
طباعة
انتهى فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد،، اليوم الاثنين، من تدريب 1300 فتاة وسيدة معيلة علي تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر ضمن مشروع " قرية منتجة" بجميع مراكز المحافظة.

وقالت نادية عزمي ويصا مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الوادي الجديد، إن مشروع قرية منتجة ينفذ برعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، ويشمل محورين الأول تمكين اقتصادي والثاني تمكين اجتماعي من خلال اختيار 5 قري في المراكز الإدارية الخمسة بالتعاون مع جمعيات تنمية المجتمع المحلي بالقرى والجهاز التنفيذي بالمحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي وجهاز المشروعات الصغيرة وإدارة تنمية القرية. 

وأضافت نادية عزمي أن المشروعات تضمنت حرف يدوية وثروة حيوانية وحرف بيئية ومنتجات زراعية وألبان سواء للفتيات حديثات التخرج أو المرأة المعيلة التي فقدت عائل الأسرة سواء بالوفاة أو المرض الذي يسبب عجز أو السجن أو الترمل والطلاق. 

وأشارت إلي، أن مشروع قرية منتجة هو المرحلة الثانية من مبادرة " هن قادرات" والتي أطلقتها رئيس المجلس الدكتورة مايا مرسي، في محافظة الوادي الجديد منذ عامين لدعم المرأة وتضمنت هذه المرحلة الأولي تنفيذ قوافل خدمية متكاملة لقري المحافظة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads