المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. وزيرة البيئة تبحث إيجاد حلول للتحديات البيئية والتغير المناخى

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 11:35 ص
عزالدين عبدالعاطي ـ أية سعيد ـتصوير: محمد توفيق
طباعة
شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فعاليات انعقاد المجلس الاستشارى للتغير المناخى، في إطار ضمان الحفاظ على البيئة المحلية لنا وللأجيال القادمة، وذلك ببيت القاهرة فى الفسطاط.

وأكدت وزيرة البيئة، أن قضية التغيرات المناخية التي مرت بها مصر والدول الأخرى في الفترة الأخيرة، لا تعد قضية بيئية في المقام الأول ولكنها قضية تنموية، موضحة أن كل المناطق يمكنها التأثر بها سواء المدن والمناطق الريفية، أو حتى السواحل وكل الأنشطة الاقتصادية والقطاعات التتنموية.

وأشارت " فؤاد "، أن المجلس يسعى من خلال اجتماعاته الدورية، إلى إيجاد حلول للتحديات البيئية وتداعيات التغير المناخي الملحة، بطريقة تضمن المحافظة على النمو الاقتصادى من جهة، وحماية البيئة وضمان استدامة مواردها الطبيعية والحفاظ على الموروث التنموى للدولة.

ومن جانبه تم اتخاذ بعض الإجراءات في الاجتماع العاشر للمجلس الاستشارى للتغير المناخى، حيث سيتم توسيع قاعدة المجلس، بحيث يشمل إشراك المجتمع وتوعيته، لافتة أن الإعلام له دور كبير في التوعية للمواطنين وترسيخ مفهوم الاستدامة، وأنه أيضًا على المواطن أن يبدأ بنفسه، للعيش في بيئة مثالية يحتذى بها إقليميًا وعالميًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads