المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم .. فضيحة جديدة لـ "الجزيرة" القطرية وتعاون الشيطان بين أنقرة وتل أبيب

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 11:32 ص
دعاء جمال
طباعة
استطاع نشطاء سعوديون اليوم الاثنين لفت انتباه العالم وذلك عقب كشفهم لفضيحة جديدة لقطر وقناتها "الجزيرة، فيما كشف الإعلام العبري حثيقة أنقرة وتصافحها مع الكيان الصهيوني ومن ثم عودة العلاقات بينهم.

فضيحة الجزيرة القطرية..

كشف نشطاء سعوديون اليوم الاثنين فضيحة جديدة لقناة "الجزيرة" القطرية، والتي زعمت اعتقال الشيخ بندر عبد العزيز بليلة إمام الحرم المكي الثلاثاء الماضي.

وقام النشطاء السعوديون على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" بتقديم أدلة تدحض تلك الأنباء، حيث نشروا مقطعا مصورا يظهر الشيخ بليلة وهو يؤم الناس في المسجد أثناء صلاة العصر يوم أمس الأحد، وهو ما يكذب مزاعم اعتقاله.

وكانت الجزيرة القطرية قد زعمت اعتقال الشيخ بندر بن عبدالعزيز بليلة إمام وخطيب الحرم المكي، وذلك في الوقت الذي يأم فيه المصلين في المسجد الحرام.

ويذكر أن قطر منذ أكثر من عام تعاني من المقاطعة التي قامت بها المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين بعد كشف دعمها للإرهاب ولجماعة الإخوان.

الشيخ بندر عبد العزيز
الشيخ بندر عبد العزيز بليلة
أخويا في الإجرام .. تركيا وإسرائيل 

أفادت وسائل الإعلام العبرية اليوم الاثنين بإجراء اتصالات سرية بين كل من تركيا وإسرائيل، وذلك بعد مرور أربعة أشهر من طرد سفير إسرائيل في تركيا.

وقال صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن بتلك الاتصالات السرية قد أجريت للحد من التوترات وعودة السفراء لممارسة عملها وذلك بعد الاعياد اليهودية.

ووفقًا لتقارير عبرية، فإن إسرائيل وتركيا مهتمتان بإعادة سفرائهما إلى النشاط الدبلوماسي، الذي تم تعليقه قبل أربعة أشهر على خلفيّة المجزرة الإسرائيليّة في قطاع غزّة في ذكرى النكبة في مايو الماضي.

فعلى الرغم من إظهار تركيا للعداء الشديد مع إسرائيل، إلا أن مصادر دبلوماسية تقدر وجود عدد من العوامل وراء استئناف الاتصالات وهي اقتراب نهاية الحرب في سوريا. 

تركيا واسرائيل
تركيا واسرائيل
إسرائيل تستفز الفلسطينيون..

استفز مستوطنون إسرائيليون اليوم الاثنين مشاعر الفلسطينيون وذلك باقتحامهم باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية أن المستوطنون قد أدوا صلوات تلمودية، بعد اقتحامهم الأقصى.

ومن جانبه، أوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة بحراسة من قوات الاحتلال، وقام العديد منهم بأداء طقوسهم وصلواتهم.

وفي سياق متصل، دعت جماعات الهيكل المزعوم لتكثيف الاقتحامات بالمسجد الأقصى خلال هذه الأيام التي تسبق "عيد الغفران" وأداء الطقوس خلال ذلك.

التظاهرات تجتاح نيكاراغوا..

اجتاحت التظاهرات أمس الأحد شوارع ماناغوا عاصمة نيكاراغوا، حيث تجمهر آلاف المعارضين مطالبيين برحيل رئيس البلاد دانيال أورتيغا وكذلك الإفراج عن "السجناء السياسيين".

ومن جانبه، قال أحد المتظاهرين:"نطلب من دانيال أورتيغا أن يرحل بعد هذا العدد من القتلى والقمع ولأننا نريد بلدا حرا"، وفقًا لما نقلته وكالة "فرانس برس".

وفي سياق متصل، طالب متظاهر آخر على مطلب تقديم موعد الانتخابات الرئاسية، وذكرت الوكالة الفرنسية أن تلك المظاهرة قد تم تنظيمها بعدما دعت إليها تشكيلات المعارضة، على الرغم من انتشار مئات عناصر مكافحة الشغب لتحديد مسار المتظاهرين، الذين كانوا يهتفون "قتلة" عند المرور أمامهم، دون وقوع حوادث تذكر.

وكان أورتيغا الحاكم الفعلي من 11 عامًا قد رفض فكرة تقديم موعد الانتخابات أو الاستقالة لوضع حد للأزمة التي تهز البلاد منذ 18 أبريل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads