المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حلم يتحول لحقيقة" السياحة إلى القمر متاحة خلال سنوات قليلة

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 01:24 م
سمية الحصّاوي
طباعة
أعلنت شركة سبيس ايكس عن خطة جديدة لإرسال أول رحلة سياحية للفضاء، وستكون لمسافر واحد خاص للطيران حول القمر. وستقوم هذه الرحلة بصاروخ (BFR ( Big F***ing Rocket، وهي مركبة إطلاق ضخمة يتم تصميمها لنقل الأشخاص إلى الفضاء.

وقالت الشركة على تويتر إنها وقعت مع أول مسافر خاص في العالم للتحليق حول جميع أنحاء القمر على متن مركبة إطلاق BFR، وهي خطوة مهمة نحو تحقيق أحلام الأشخاص الذين يحلمون بالسفر إلى الفضاء كل يوم. ولم تذكر شركة سبيس اكس مزيدا من التفاصيل لكنها قالت إن المزيد من المعلومات ستنشر قريبا. 

حلم يتحول لحقيقة
وليست هذه هي المرة الأولى التي تروج فيها الشركة، والتي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، ويترأسها الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك، خططًا لإرسال السياح حول القمر. حيث أعلنت سبيس إكس في فبراير لعام 2017، أنها سترسل أول سائحين فضائيين حول العالم حول القمر في أواخر عام 2018، وكان من المقرر انطلاقهم على متن صاروخ Falcon Heavy.
حلم يتحول لحقيقة
وشددت الشركة حول تلك الخطط في الأشهر الأخيرة، ولم يتم الكشف أبدا عن أسماء وهويات هذين السائحين - ومقدار ما يعتزمان دفعه. كما رفضت سبيس اكس أي طلب للحصول على مزيد من التفاصيل، لكنه قال إن مزيدًا من المعلومات ستنشر اليوم الاثنين في حدث لها. وقال ماسك، خلال خطاب ألقاه في أستراليا العام الماضي، إنه يأمل في أن يتمكن صاروخ BFR من إطلاق سفينتي شحن على سطح المريخ ووصولها بحلول عام 2022، ومن المقرر أن تقوم رحلات جوية مأهولة عام 2024.

أطلقت سبيس إكس صاروخ Falcon الثقيل لأول مرة في فبراير 2013، في رحلة اختبار أولية بعد خمس سنوات من الموعد المخطط له. واعترف ماسك في يوليو العام الماضي، أن الوضع أصعب بكثير مما كان يتخيل وأنه ليس بتلك السهولة التي كان يتخيلها.

ويذكر أن صاروخ BFR لم يخضع بعد لأي اختبار للمحركات، سيحتاج تنفيذ هذا المشروع إلى وقت طويل قبل التنفيذ ونقل الركاب بأمان، ومن غير المرجح أن ينطلق الصاروخ بالسياح حتى منتصف 2020 على الأقل. ويشار إلى أن صاروخ بي إف آر، هو أحدث صاروخ من نوع SpaceX، وهو مركبة إطلاق فائقة الفعالية مع 31 محركًا وقدرة على رفع 150 طنًا إلى الفضاء. ويحتوي الجزء العلوي منه على 40 كابينة، والتي يمكن أن تتسع لستة ركاب. 
حلم يتحول لحقيقة
سيكون هذا الصاروخ قابلًا لإعادة الاستخدام جزئيًا وقادرًا على الطيران مباشرة من الأرض إلى القمر باستخدام قدرته الهائلة من الوقود وهي 1200 طن من الأكسجين السائل. وسوف تنطلق المركبة للفضاء وتهبط عموديا، مدعومة بمحركات 37 "رابتور"، لإنتاج قوة دفع من 5،400 طن، ورفع كتلة إجمالية تبلغ 4،400 طن.
مع العلم أن عدد الأشخاص الذين سافروا للقمر في التاريخ كله هم 24 شخصًا فقط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads