المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"عقب مشكلة مرضى ديرب نجم" محافظ بني سويف يستجيب لبعض مطالب مرضى الغسيل

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 12:48 م
شعبان طه
طباعة
استمع المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، لمطالب وإحتياجات بعض المرضى من وحدات الغسيل الكلوي بوحدة غسيل كلوى جمعية الغسيل الكلوي بمدينة "بنى سويف " ، والتي أمر بسرعة تلبيتها ، مطالباً بإعداد تقرير مفصل لتقييم الوضع الحالي في هذه الخدمة الطبية كخدمة حيوية في مقدمة الخدمات الصحية ، على أن يتضمن التقرير المقترحات والمتطلبات اللازم توافرها لتقديم خدمة أفضل وتطوير مستوى الأداء بالمنظومة.

واستجاب المحافظ لبعض من هذة المطالب ومنها أمر بتوفير طبيب لكل وردية غسيل كلوى في الفترات التي لم يكن فيها متوافر طبيب متخصص ، وذلك تيسيرا على المواطنين وأن تتوافر الخدمة على أعلى مستوى في كل النوبوتجيات.

وكلف المحافظ مدير التأمين الصحي بتخصيص مكان بالمستشفى للإتاحة العلاج للمرضي تيسيرا عليهم وتخفيف المشقة ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ، حيث جاء ذلك التوجيه استجابة لمطلب بعض المرضى بوحدة الغسيل الكلوي بأن يتم صرف العلاج من المستشفى.

وتفقد المحافظ مكونات ومراحل وأقسام تقديم الخدمة ، متابعا وحدات معالجة المياه بالوحدات التي زارها اليوم ، موجها بأهمية اطلاعه من خلال تقرير أسبوعي يشرف على اعداده وكيل وزارة الصحة عن موقف إجراء صيانة لأجهزة ومكونات وحدات الغسيل الكلوي ، وذلك للإطمئنان على إجراء أعمال الصيانة في توقيتاتها وحسب اشتراطات وزارة الصحة.

وشدد المحافظ على أهمية التعامل الفعال مع أية مستجدات في تلك الخدمة الهامة والحيوية وسرعة ايجاد الحلول والبدائل وتذليل كافة العقبات نحو تسهيل الخدمة لكل المرضى من المواطنين ، مؤكداً على أن ملف الصحة ياتي في مقدمة الأولويات ، وأن الدولة لا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء بالمنظومة الصحية.

جاءت هذه المطالب أثناء زيارة المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، عدداً من وحدات الغسيل الكلوي على مستوى المحافظة، وذلك لمتابعة مستوى الخدمة العلاجية والطبية المقدمة للمواطنين بتلك الوحدات ، حيث رافقه الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ، واللواء محمد كمال رئيس مدينة بني سويف ، والدكتور عصام السباعي مدير التأمين الصحي ببني سويف ، والدكتورة أسماء عبد الجواد مدير مستشفى الحميات ، و أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ، واللواء محمد كمال رئيس المدينة ، وعدد من المسؤولين المختصين.

حيث اطمأن المحافظ على تواجد الأطقم الطبية المتخصصة بالوحدات ومستوى الأداء الطبي بها ، وأعداد المواطنين الذين يتم تقديم الخدمة لهم ، مستمعاً لعدد من المرضى والذين أعربوا عن امتنانهم وتقديرهم لهذه الزيارة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads