المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الاثنين 17 / 9 / 2018

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 01:03 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- التظاهرات تجتاح نيكاراغوا.. ومطالبات برحيل الرئيس

اجتاحت التظاهرات أمس الأحد شوارع ماناغوا عاصمة نيكاراغوا، حيث تجمهر آلاف المعارضين مطالبيين برحيل رئيس البلاد دانيال أورتيغا وكذلك الإفراج عن "السجناء السياسيين".

2- فيديو.. مستوطنون إسرائيليون يستفزون الفلسطينيون ويقتحمون باحات الأقصى

استفز مستوطنون إسرائيليون اليوم الاثنين مشاعر الفلسطينيون وذلك باقتحامهم باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

3- فضيحة جديدة لـ "الجزيرة" القطرية.. ونشطاء سعوديون: يا كذابة

كشف نشطاء سعوديون اليوم الاثنين فضيحة جديدة لقناة "الجزيرة" القطرية، والتي زعمت اعتقال الشيخ بندر عبد العزيز بليلة إمام الحرم المكي الثلاثاء الماضي.

4- أخويا في الاجرام.. أنقرة تصافح الكيان الصهيوني عبر اتصالات سرية

أفادت وسائل الإعلام العبرية اليوم الاثنين بإجراء اتصالات سرية بين كل من تركيا وإسرائيل، وذلك بعد مرور أربعة أشهر من طرد سفير إسرائيل في تركيا.

5- حادث طعن في بروكسل وإصابة شرطي

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها عن إصابة شرطي بلجيكي بجروح طفيفة نتيجة طعنه بسكين على يد مسلح في حديقة ماكسيميليان في العاصمة بروكسل.

6- بث مباشر .. مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الروسية حول كارثة الطائرة الماليزية

تقدم "بوابة المواطن" بثًا مباشرًا للمؤتمر الصحفي لوزارة الدفاع الروسية بشأن المعطيات الجديدة حول كارثة الطائرة الماليزية.

7- موظفو أمازون يبيعون بيانات العملاء لطرف ثالث

أكد متحدث باسم شركة أمازون أن الشركة "تجري تحقيقا شاملا" مع جميع موظفيها، بعد انتشارات شائعات تؤكد على أن هناك بعض البيانات السرية للعملاء قد بيعت لطرف ثالث.

8- عاجل.. الرئيس الجزائري يقيل قائدي القوات البرية والجوية

أفادت شبكة "روسيا اليوم" في خبر عاجل لها أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أقال اليوم الاثنين قائدي القوات البرية والجوية، وعين اللواء غريس عبد الحميد، أمينا عاما لوزارة الدفاع.

9- إيران تعلنها: لن نشارك في العملية العسكرية في إدلب

أعلنت طهران اليوم الاثنين أنها لن تشارك في العملية العسكرية المرتقبة المرتقبة للجيش السوري لاستعادة إدلب السورية من الإرهابيين.

10- عضو حزب المؤتمر السوداني يكشف لـ" بوابة المواطن " أسباب تميز العالمة خنساء البدريي

قال أسامة سمث، عضو حزب المؤتر السوداني، إن العالمة السودانية، خنساء إمام البدريي، تغتبر مفخرة حقيقية للشعب السوداني، فهي محاضرة بجامعة (كوبنهاجن) و(السربون) في فرنسا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads