المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بالفيديو".. شركة بي إم دبليو تطور صناعة الدراجات النارية .. هذه المرة بدون سائق

الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 03:00 ص
سمية الحصّاوي
طباعة
كشفت شركة بي إم دبليو عن دراجة نارية تعمل بالذكاء الاصطناعي تتمكن من التعجيل والالتفاف حول الزوايا والفرامل والتوقف، وتأمل الشركة أن يتمكن الذكاء الاصطناعي يومًا ما من الحفاظ على سلامة السائقين عن طريق العمل كمساعد قيادة مستقل، حسبما ذكرت ديلي نيوز.

تقوم شركة اوتوميكر وهي المسئولة عن تطوير الذكاء الاصطناعي في الدراجات، على تطويرها لتعمل الفرامل تلقائيًا وتقوم بتعديل التوجيه أثناء المواقف الخطرة. وكشفت BMW عن دراجة نارية ذاتية القيادة يمكنها أن تسير بسرعة حول مضمار السباق، بل وحتى تقف بنفسها دون أن يجلس أحد في القمة، كما أن السيارة مدعومة ببرمجيات ذكية يمكن أن تتحول، تسرع، وتلتف على الزوايا وتعمل الفرامل بدون تدخل بشري.

وذكرت BMW أن السيارة لم يتم تصنيعها للمستهلكين العاديين، وأنها غالبا ستكون للشركات. وهي تقوم بتطوير هذه الأدوات لدعم السائقين غير الملائمين، وتوفير "مزيد من الاستقرار" في حالات الطوارئ. وتشمل هذه السيناريوهات مثل أماكن مفترق الطرق، أو خلال المنعطفات الحادة أو عند الكبح بسرعة، وفقا لفيديو BMW Motorrad.

يقول ستيفان هانز، مهندس السلامة في Motorrad، في الفيديو: "يساعدنا النموذج الأولي على توسيع معرفتنا حول ديناميكيات المركبة حتى نتمكن من تصنيف سلوك المتسابق". 

وأضاف " لقد أمضى الباحثون بالفعل مئات الساعات في تطوير التكنولوجيا، ونأمل أن يتم تركيبها في دراجات BMW المستقبلية".

ولم تكشف الشركة عن التكنولوجيا المستخدمة في قيادة الدراجة، ولكن من المحتمل أن يشمل استخدام كاميرات استشعار الحركة، وتكنولوجيا الليدار "هو تحديد المدى عن طريق الضوء أو الليزر، وهي تكنولوجيا استشعار عن بعد مرئية باستخدام نبضات من الضوء" والذكاء الاصطناعي- مثل معظم السيارات المستقلة.

كما وجدت دراسة Cox Automotive Evolution of Mobility أن وعي المستهلك بالمركبات التي تعمل بدون سائق، ارتفع بشكل كبير، ولكن الناس ما زالوا يريدون أن يكونوا قادرين على قيادة أنفسهم.

ويذكر أن شركة آبل في شهر نوفمبر من العام الماضي، كشفت عن نظام سيارتها التي تعمل بدون سائق والذي يستخدم أشعة الليزر للكشف عن المشاة وراكبي الدراجات من مسافة بعيدة.

تأسست الشركة عام 1916، وكان مقرها في ميونيخ في بافاريا. ولكن الأصول الحقيقية لتأسيس اسم الشركة يعود الي عام 1880 عندما كانت الشركة الممولة لسلاح الطيران الألماني في ذلك الوقت ويعتبر كلا من كارل وغوستافو اوتو المؤسسين الأوليين لهذه الشركة بدأت الشركة بصناعة محركات الطائرات في السنوات الأولى من تأسيسها وفي عام 1928 بدأت بتصنيع السيارات، تنتج بي إم دبليو السيارات في ألمانيا والبرازيل والصين والهند وجنوب أفريقيا والولايات المتحدة. 

عام 2015، كانت بي إم دبليو في المرتبة 12 بين أكبر شركات العالم المنتجة للسيارات حيث أنتجت حوالي 2,279,503 سيارة ويعتبر شعار الشركة الدائرة الزرقاء والسوداء والبيضاء هو الشعار الرئيسي للشركة لم يتغير أبداً منذ تأسيس الشركة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads