المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار مصر الساعة الواحدة ظهر الإثنين 17 / 9 / 2018

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 01:24 م
ياسمين شهاب
طباعة

تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أخبار مصر، اليوم الإثنين 17 سبتمبر، ونستعرض معكم أبرز الأخبار التي حدثت اليوم:

صور.. الداخلية توزع مساعدات لأسر السجناء المفرج عنهم بمناسبة رأس السنة الهجرية

تنظم إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بوزارة الداخلية، صباح اليوم الإثنين، احتفالًا لأسر السجناء والمفرج عنهم حديثًا من السجون لتوزيع المساعدات عليهم، بمناسبة رأس السنة الهجرية، وقبل أيام من بداية العام الدراسى الجديد.

صور.. وزيرة البيئة تعقد المجلس الاستشارى للتغير المناخى

تشهد الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بعد قليل، بدء فعاليات انعقاد المجلس الاستشارى للتغير المناخي، في إطار ضمان الحفاظ على البيئة المحلية.

صور.. وزيرة البيئة تبحث إيجاد حلول للتحديات البيئية والتغير المناخي

شهدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، فعاليات انعقاد المجلس الاستشارى للتغير المناخي، في إطار ضمان الحفاظ على البيئة المحلية لنا وللأجيال القادمة، وذلك ببيت القاهرة بالفسطاط.

مذكرة تفاهم بين السكة الحديد وبروجرس ريل لشراء 50 جرار وإصلاح 91 آخرين

شهد اليوم هشام عرفات وزير النقل توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة بروجرس ريل لوكوموتيف في مجال جرارات السكك الحديدية، حيث وقع على المذكرة كلا من المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية وبيلي انزو "رئيس مجلس إدارة PRL ونائب رئيس مجلس إدارة شركة كاتربلر".

وزير قطاع الأعمال: نعمل على زيادة إنتاج مصنع الدلتا للصلب لـ 250 ألف طن

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، على مدى مساعدته لمصنع الدلتا للصلب، والذي يخسر بنسبة 48 مليون جنيهًا، نتيجة المشاكل والأزمات التي يعاني منها، موضحًا أن هذا مبلغًا ليس بالقليل في مجال قطاعات الأعمال، واعدًا أنه سيقدم كل الدعم لهم لاسترجاع مكانتهم بما يليق بهم وما يليق بمصر.

فيديو.. أشرف صبحي: وزارتا الشباب والهجرة تعملان على دعم أبناء الوطن بالخارج

أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى أن الوزارة تحرص على تنسيق الجهود مع وزارة الهجرة، والتعاون معها لتنفيذ الفعاليات المختلفة التي تجمع بين أبناء المصريين بالخارج وأشقائهم بالداخل، مؤكدًا أن الوزارة تضع الاهتمام بالشباب نصب أعينها، بجانب اطلاعهم على الثقافات المختلفة حول العالم، لافتًا إلى التعاون مع وزارة الهجرة وتعدد الأنشطة وتبادل الأفكار لصالح المصريين بالخارج وأبنائهم لربطهم بالوطن.

فيديو.. وزيرة البيئة: 31 عامًا على بروتوكول مونتريال يواكب اليوم العالمي لـ الأوزون

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن احتفال مصر باليوم العالمى للحفاظ على طبقة الأوزون، يأتي تزامنًا مع مرور 31 عام على بروتوكول مونتريال، حيث قامت بتوجيه الشكر لوحدة الأوزون بالوزارة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، إضافة إلى كافة الشركاء الذين ساعدوا الوحدة خلال الفترة الماضية، لتحقيق الالتزامات على مصر الخاصة بالاتفاقية.

صور.. حي الساحل يشن حملة مكبرة لرفع المخالفات استعدادًا للعام الدراسي

شن حي الساحل حملة مكبرة لرفع الإشغالات من أمام المدارس بنطاق الحى، بحضور شرطة المرافق وإدارة المتابعة الميدانية - الإشغالات- البيئة - المحلات، وذلك استعدادا لبداية العام الدراسي الجديد.

الأرصاد: الطقس معتدل على الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 32

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدًا الأحد، طقس معتدل على أنحاء الجمهورية، مرتفع على الوجه القبلي والصعيد، معتدل على الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبرى.

النائب أشرف جمال: من يتلاعب بالشعب الحبس في انتظاره

صرح النائب أشرف جمال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، وأحد مؤسسي قانون حماية المستهلك، أنه بعد عناء دام أكثر من 5 أشهر ومناقشات في اللجنة الاقتصادية في دراسة القانون، تم اليوم تصديقه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إيمانا منه بإقامة دولة القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads