المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منع بث " LTC ".. القضاء ينتصر لقرار المجلس الأعلى

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 03:04 م
ندى محمد
طباعة

أصدرت محكمة القضاء الإداري في جلستها ، اليوم الأثنين، حكمًا يؤيد قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فيما يخص منع  بث قناة  LTC.

 

ورفضت المحكمة التي عُقدت برئاسة المستشار “سامي عبد الحميد” رئيس الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، الشق العاجل؛ حيث تمت إحالة الدعوى لهيئة مفوضي الدولة.

 

يذكر أن الأعلى للإعلام منع  بث قناة LTC لمدة أسبوعين؛ وجاء ذلك على خلفية تعدد قرارات العقوبات ضد برامج القناة المختلفة لوقوع تجاوزات مهنية وأخلاقية بها.


وفي هذا السياق شدد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام على  أن المجلس سيواصل رصده لأى مخالفات مهنية فى الأداء الإعلامى ومتابعة اجراءات الترخيص أوالتجديد أوتوفيق الاوضاع.


يذكر أن قرارت العقوبة تباينت  تجاه القناة ما بين الانذار والوقف، حيث تضمنت وقف مؤقت لـ8 من برامجها والتحقيق مع مقديمها ومٌعديها، وإنذار القناة وتوقيع غرامة عليها بلغت 175 ألف جنيه، بالإضافة إلى حصد برنامج "صح النوم" ومقدمه محمد الغيطي، على العدد الأكبر من العقوبات بواقع 5 قرارات ثم برنامج "ملعب الشريف" والذي اطلق عليه البعض "ملعب الزمالك" ويقدمه أحمد الشريف، بسبب مداخلات رئيس نادي الزمالك وهجومه على عدد من الشخصيات وجريدة الوطن والنادي الأهلي، بواقع 3 قرارات، ووزعت باقي القرارات علي برامج "نجم الجماهير" و"الكرة والجماهير" و"المشاغبة" و"كلام في الكورة" و"كورة بلدنا".


وجاء القرار الأخير وهو القرار رقم 11 بمنع بث قناة "ال تي سي" الفضائية لمدة أسبوعين مع إنذارها بتوقيع عقوبة أشد حال تكرار المعالجات الإعلامية المستهجنة نفسها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads