المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور.. محافظ القاهرة: نعمل على إعادة العاصمة إلى مكانتها التاريخية

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 06:41 م
أية محمد
طباعة
أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الشغل الشاغل لكافة أجهزة المحافظة هو العمل على إعادة وجه القاهرة الحضارى واستعادة مكانتها التاريخية كأجمل مدن العالم ما كانت عليه في وقت من الأوقات.

 وأضاف المحافظ، أن أهم الطرق لتحقيق هذا الهدف هي منظومة النظافة، والتي نعمل على رفع كفاءتها بكافة مناطق القاهرة، وكافة الأحياء وتكثيف جميع الإمكانات المتاحة والغير متاحة لدعم هذا الملف، ثم ملف الإنارة والتجميل وخاصة بالمحاور الرئيسية من خلال توجيهات مشددة لكافة رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بتحقيق نتائج ايجابية ملموسة بشكل يومى فى هذين الملفين بحيث يشعر المواطن بتحسن فيهما.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم وضع كافة الخطط السريعة والقوية، الخطط السريعة لتنفيذ ما جاء من تكليفات للسيد رئيس الجمهورية والسيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظين، وأولها إعداد جدول زمنى محكم لأزالة المخالفات البنائية بجميع الإحياء.

كما شدد المحافظ على توجيه رؤساء الأحياء وأجهزة المتابعة الميدانية، من خلال رصد تلك المخالفات وإزالتها فى المهد قبل تفاقمها وصعوبة إزالتها، وكذلك شملت التعليمات للأحياء باستمرار ومواصلة شن الحملات اليومية لرفع الإشغالات وإعادة الانضباط لشوارع وميادين القاهرة ومواجهة اى خلال وسلبيات بقوة القانون وبكل صرامة.

وتابع أن من اهم هذه التكليفات ايضاَ سرعة استرداد اراضى املاك الدولة وإزالة التعديات عليها فوراَ، مع منح التقنين فى حالة توفيق الأوضاع ومطابقة الشروط القانونية فى حالة استغلال الأراضي فى مشروعات منتجة.

يأتي ذلك ضمن لقاء تعارفي جمع المحافظ ببعض مندوبى الصحف والمواقع الاخبارية، معلناَ جزيل احترامه وتقديره للصحافة والإعلام ودوره الحيوى كحلقة وصل فاعلة بين جميع جهات الدولة وأجهزتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads